أخبار محلية

مشرف الشؤون الصحية المدرسية ينفذ زيارة لمركز الكلى مزامناً “اليوم العالمي للكلى”

صحيفة وصف : نفذ مشرف الشؤون الصحية المدرسية د.خالد أحمد مدخلي التابع للشؤون المدرسية (بالصحة المدرسية) بمكتب تعليم صامطة صباح اليوم الخميس الموافق 1439/7/5 زيارة علمية لمركز دافيتا بصامطة-اللجنة المركزية لغسيل الكلى وذلك بمشاركة مجموعة من الطﻻب والمرشدين الصحيين في المرحلة الثانوية بالقطاع .

وتم خلال الزيارة عيادة المرضى وتقديم الورود ومشاهدة أجهزة الغسيل الحديثة واستمع الجميع لمحاضرة عن المرض قدمها الطبيب اﻻستشاري وليد عفيفي وأيضا فيلم توعوي للتعريف بالمرض ومسبباته والوقاية منه.

وقد ذكر “المدخلي” أن الزيارة تندرج تحت تفعيل اليوم العالمي لغسيل الكلى 2018 وقدم الشكر والعرفان لتعاون إدارة المركز وجميع العاملين فيه على حسن اﻹستقبال والمواد العلمية المقدمة في الزيارة.

ووجه كلمة ﻷبناءه الطلاب تحثهم لأهمية التوعية بالمرض في المجتمع التعليمي والخارجي وضرورة المحافظة على التغذية والعادات الصحية وشرب المياة للمحافظة على هذا الجهاز المهم في جسم اﻹنسان ومذكراً قبل كل ذلك الى شكر الرب سبحانه على تمام الصحة والعافية .

كما قدم الشكر الرفيع لسعادة مدير مكتب التعليم بصامطة الدكتور علي العطيف على الدعم الذي يجده وزملائه والشكر للمساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية على التعاون الكبير ولجميع المشرفين التربويين بالمكتب الشركاء في التوعية والتثقيف الصحي وللفريق المشارك في الزيارة كل منهم على حدى.

وفي ختام الزيارة تم تكريم إدارة المركز والعاملين فيه والثناء على جهودهم وخدماتهم ووعايتهم للمرضى .
في حين عبر المرضى عن سعادتهم لهذه المساندة والدعم النفسي الذي قام به فريق الزيارةسائلاً الله للجميع اﻷجر والشفاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات