أخبار محلية

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لـ«الثقافة والفنون»: اهتموا بالمبدعين وتبنوا المواهب

صحيفة وصف : شدد أمير الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، على الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، بأهمية رعاية المبدعين في المنطقة ومحافظاتها وتبني المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامهم في المجالات الثقافية والفنية كافة.
وأكد خلال استقباله أمس (الخميس) رئيس فرع الجمعية الدكتور ندا بن هزاع العايش، أهمية توافق خطط وأفكار وبرامج الجمعية مع رؤية المملكة 2030، التي أرست انطلاقة جديدة للثقافة السعودية بوصفها أحد أهم محركات التحول الوطني نحو التنمية البشرية، التي تسعى أيضا لتطوير قطاع الثقافة في المملكة، وتأسيس مراكز حاضنة للإبداع، وتوفير منصات للمبدعين للتعبير عن أفكارهم وطموحاتهم، وكذلك إيجاد صناعة ثقافية تعنى بالفن والمسرح والسينما، والأنشطة الفنية والتشكيلية، وتحويل الثقافة إلى عنصر رئيسي للتواصل بين الناس، ورافد للاقتصاد.

‏واطلع الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء على سير العمل في الفرع وما يقدمه من فعاليات من خلال المناسبات الوطنية والمشاركات والدورات والمسابقات الثقافية والفنون التشكيلية التي تقام في المنطقة،مشدداً سموه على أهمية رعاية المبدعين في المنطقة ومحافظاتها وتبني المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامهم في المجالات الثقافية والفنية كافة، منوها بأهمية قيام الجمعية بدورها في إبراز ما تزخر به المنطقة من موروث ثقافي وشعبي وفني ومسرحي وضرورة رعاية المبدعين.

من جهة أخرى، وجّه أمير الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، مدير الشؤون الصحية في المنطقة، باتخاذ ما يلزم لمعالجة أحد أبناء جمعية «رؤوم» لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء، وإعطاء الموضوع الاهتمام الكامل والعناية التامة، وإنهائه بالسرعة الممكنة.

وكان المدير التنفيذي لجمعية «رؤوم» مشاري الشمري، قدم خطاباً لأمير المنطقة تضمن شرحاً لحالة يتيم يعاني منذ خمس سنوات من حالة نفسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى