أخبار محلية

الإدارة العامة للمرور: التشهير ينتظر المخالفين لأنظمتنا.. ومخالفة لمن يقود المركبة بسرعة أقا بشكل واضح

صحيفة وصف : ذكرت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم التشهير بالمخالفين لأنظمتها، مشيرة إلى أن هناك مخالفة بحق من يقود المركبة بسرعة أقل بشكل واضح عن السرعة المحددة تحت مسمى “التباطؤ” على نحو يعرقل الحركة.

وكشفت الإدارة عن وجود شراكة مع القطاع الخاص في هذا الجانب، والعمل جارٍ على زيادة عدد الكاميرات لمزيد من الضبط المروري.. مضيفة: “توجد مخالفات جديدة، سيتم ضبطها بالكاميرات، كحزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة”.

جاء ذلك في معرض ردها على الاستفسارات المتعلقة بقيادة المرأة، والأنظمة المرورية الجديدة.

وتفصيلاً، قالت إدارة المرور في ردها على تساؤل: “هل سيتم التشهير بالمخالفين؟”: “نعم، سوف يتم إدراج التشهير بالمخالف في نظام المرور”.

وأضافت: “هناك مخالفة مرورية منصوص عليها في الفقرة رقم (7) من الجدول رقم (4) بغرامة مالية، لا تقل عن مئة ريال، ولا تزيد على مئة وخمسين ريالاً تحت مسمى (التباطؤ) على نحو يعرقل الحركة”.

وبخصوص العمل بنظام النقاط المرورية لفتت الإدارة العامة للمرور إلى أنه “تم إعداد تعديل مقترح لنظام النقاط المرورية، وعند اعتماده سيتم تطبيقه”.

وعما إذا كان هناك تغيير قادم في طريقة تسديد المخالفات المرورية، كالسماح بالتقسيط على سبيل المثال، ردت بالقول: “تسديد المخالفات المرورية خاضع لنظام إيرادات الدولة، وهناك لجان تدرس بعض الإشكاليات المتعلقة بهذا الجانب، وستخرج قريبًا ببعض الحلول المناسبة”.

وحذرت إدارة المرور من أن عدم وجود مقاعد خاصة للأطفال في المركبة يُعد مخالفة مرورية بغرامة مالية لا تقل عن 150 ريالاً، ولا تزيد على 300 ريال، اسمها (عدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال).

من جانبها، حذرت القوات الخاصة لأمن الطرق فيما يتعلق بسلامة مستخدمي الطرق الخارجة عن النطاق العمراني من أن “عدم قيام أصحاب الحيوانات بإبعادها عن الطريق يعد مخالفة”. مشيرة في هذا الصدد إلى أنه “تم رصد خلال العام الماضي 1438هـ (5160) مخالفة بحق أصحاب الحيوانات”.

وعما إذا كان هناك تنسيقٌ بين المرور وأمن الطرق فيما يتعلق بملاحقة المخالفين بين المدن قالت: “التنسيق قائم ومستمر في كل الجوانب الفنية والإدارية والجانب الضبطي للمخالفات المرورية، وهناك عمل مشترك بصفة دورية لمتابعة المخالفين”.

يُشار إلى أن القوات الخاصة لأمن الطرق تقدم مجهودات خدمية وإنسانية لمرتادي الطريق بمختلف فئاته وأجناسه، تتمثل في العديد من الطلبات، منها (إرشاد تائهين ــ سحب سيارة عن الطريق ــ تزويد سيارة بالوقود ــ طلب مساعدة لسيارة متعطلة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق