أخبار محلية

الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم : يوم الوطن وقفة لتأمل المنجزات العظيمة ومواصلة السعي لتحقيق الريادة

صحيفة وصف : عبّر نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، عن اعتزازه بما تَحقق للمملكة من إنجازات منذ تأسيسها؛ فمن عام إلى آخر والمملكة تنطلق بخطى حثيثة نحو الريادة في كل المجالات؛ ففي هذا العام يأتي اليوم الوطني 87 والوطن يتبوأ مكانة مرموقة، بفضل الله، ثم بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الرغم من كل الإرهاصات التي تُحاك ضد البلاد؛ حيث تشهد المملكة تقدماً وتطوراً ملموساً يحقق الرفاهية للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وأوضح “السويلم” أن اليوم الوطني 87، هو وقفة للاطلاع على منجزات عظيمة ومواقف تاريخية للمملكة؛ لتعرف الأجيال كيف بدأ وطنهم، وكيف أصبح، وإلى ماذا يطمح؟ وطن يستحق أن يعتلي المجد، ويستحق أن نتفاخر به.. إن الذكرى 87 لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- تأتي والمملكة تعيش تطورات تنموية مهمة في كل المجالات من خلال برامج مختلفة حددتها رؤية 2030 التي ركزت على نقاط قوة تتمثل في عمقها العربي والإسلامي والاقتصاد المتين، وموقعها الجغرافي.

وتابع: “من المجالات التي حظيت باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة، مجالُ العلوم والتقنية؛ إدراكاً لأهمية هذا المجال في الاقتصاد والتنمية والمنافسة العالمية، وقد حققت للمملكة العديد من الإنجازات في تقنيات الفضاء والطيران، والتقنية الحيوية، والطاقة، والمياه، والبيئة، والزراعة، والبتروكيمياء وغيرها.. كما ساهم هذا الاهتمام في دعم التوجه إلى بناء شراكات مع مؤسسات عالمية مرموقة في نقل وتوطين التقنيات والمنتجات ذات الأهمية الاستراتيجية للمملكة؛ بالإضافة إلى التوجه نحو احتضان رواد الأعمال في المشاريع الابتكارية وتعظيم دورهم في بناء الاقتصاد المعرفي”.

واختتم قائلاً: “هذا الوطن قدّم الكثير لأبنائه ويعلق عليهم الآمال في تحقيق طموحاته”؛ سائلاً الله أن ينعم هذا الوطن بالخير والأمن والأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق