أخبار محلية

رئيس قسم الإدارة المدرسية بتعليم أحد ينظم دورة تدريبية بعنوان التخطيط الاستراتيجي

صحيفة وصف : قدم رئيس قسم الإدارة المدرسية بتعليم أحد رفيدة الأستاذ عبدالله سعد بن حمران مؤخرا دورة تدريبية بعنوان ” التخطيط الاستراتيجي ” لقادة المدارس في جميع المراحل الدراسية وذلك في قاعة التطوير المهني بالمحافظة .

و ذكر بن حمران أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات القادة في مجال التخطيط الاستراتيجي ،وذلك سعياً لتطوير منظومة العمل الإداري في إدارات المدارس بشكل عام ، وأضاف أن عدد المشاركين في الدورة 24 مشاركا من قادة المدارس في جميع المراحل الدراسية بقطاع التعليم, وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دورا كبيرا في نجاح هذه الدورة .

وأشار بأن الدورة ساهمت في إكساب المشاركين العديد من المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية , حيث تم استعراض نماذج من التخطيط الاستراتيجي ثم تقويمها وفق منظومة قيادة الاداء الإشرافي والمدرسي , كذلك تمت مناقشة صياغة الرؤية والرسالة و بناء الأهداف العامة والتفصيلية, وشرح عدد من البرامج وأساليب التنفيذ ومؤشرات التقويم .

و بين بن حمران أن التخطيط الاستراتيجي قد ظهر كأحدث صورة من صور التخطيط في الإدارة . وأدى هذا النوع من التخطيط إلى تغيير الكيفية التي تخطط بها الإدارات التعليمية لوضع الاستراتيجيات الخاصة بها وتنفيذها، وأصبحت الإدارة الاستراتيجية أداة أساسية للمنظمات لكي تتعلم وتتطور إذا أرادت صياغة حالة من التميز والاستجابة بطريقة فعالة للتغيرات العالمية الآخذة في التسارع والازدياد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق