أخبار محلية

العامله المنزليه تتقاضي راتب اكبر من الموظف الحكومي عملا بنظام الساعات

صحيفة وصف: في حين يقدر راتب موظف حكومي بدأ العمل في المرتبة 12 بنحو 13435 ريالاً، يبلغ دخل العاملة المنزلية التي تعمل بنظام الساعات نحو 13440 ريال، إذ تقبض كل منهن 25 ريالاً عن الساعة الواحدة، وتعمل ما يقرب من 12 ساعة يومياً.

وأوضح عاملون في شركات الاستقدام أن تأجير العاملات بنظام الساعات مسموح من قبل وزارة العمل، وأسهم في زيادة الطلب عليهن، حيث يبلغ سعر أفضل عاملة نحو 40 ريالا للساعة بنظام الزيارات الأسبوعي.

وكشف أحد العاملين في شركات الاستقدام، أن مثل هذه الشركات تقدم خدمة تأجير العاملات بنظام الساعات، بعد أن أجازت وزارة العمل ذلك، وأن هنالك إقبالا كبيرا من قبل الزبائن على هذا النوع من العاملات، حيث يبلغ سعر أفضل عاملة منزلية نحو 40 ريالا للساعة بنظام الزيارات الأسبوعي المتوزع بحسب الزيارات إما 4، أو 8، أو 12 زيارة، وفقاً لـ”الوطن”.

وأشار إلى أن مدة كل زيارة تستغرق 4 ساعات، وأن الشركات تشترط الدفع مقدما قبل تقديم الخدمة، وذلك مقابل ضمان جودة العمل وتوصيل العاملة من وإلى الشركة، لافتا إلى أن ذلك يعد أمرا مريحا لصاحب العمل، حيث إنه يستفيد من الخدمة المقدمة له، دون تحمل تكاليف الاستقدام، أو مصاريف الخادمة القاطنة في المنزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات