مال وأعمال

هبوط أسعار الذهب بعدما أرتفع لأعلي مستوي في اسبوعين

صحيفة وصف : تحول سعر الذهب للهبوط بعدما ارتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بعدما قلص الدولار خسائره وتعافت الأسهم الأمريكية من مستوياتها المنخفضة قبيل إعلان محتمل من بنك اليابان المركزي لتوسيع التحفيز النقدي يوم الجمعة.
كانت أسعار الذهب قد ارتفعت في وقت سابق بعدما لم يشر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماعه هذا الأسبوع إلى احتمال رفع أسعار الفائدة مجددا في وقت لاحق هذا العام. ودفع الارتياح لعدم تحدث البنك المركزي الأمريكي بوضوح أكبر بشأن الفائدة أسعار الذهب اليوم لأعلى مستوى في أسبوعين.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1335.60 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما ارتفع في وقت سابق لأعلى مستوى في أسبوعين عند 1345.21 دولار للأوقية.
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية تسليم أغسطس اب 0.4 بالمئة عند التسوية إلى 1332.30 دولار للأوقية.
وقلص الدولار خسائره مقابل سلة عملات رئيسية مع تراجع الين بفعل تقرير عن أن الحكومة اليابانية تضغط على البنك المركزي لزيادة إجراءات التحفيز. وتعافت الأسهم الأمريكية أيضا من مستوياتها المتدنية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى سجل البلاتين مستوى مرتفعا جديدا في 14 شهرا عند 1154.20 دولار للأوقية وفي أحدث تعاملات جرى تداوله عند 1133.75 دولار للأوقية.
وتراجعت الفضة 0.8 بالمئة عند 20.19 دولار للأوقية. وتحول البلاديوم للهبوط بعدما ارتفع 0.9 بالمئة لأعلى مستوى منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول عند 708 دولارات للأوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق