Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

وزيرة الدفاع الألمانية تزور قاعدة جوية في تركيا

صحيفة وصف :   أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية الأحد 26 يونيو/حزيران أنها ستزور قاعدة جوية في تركيا رغم رفض أنقرة السماح بزيارة وفد ألماني في يوليو/تموز المقبل على خلفية التوتر بين البلدين.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد”، أكدت الوزيرة أورسولا فون درلاين عزمها على التوجه إلى قاعدة “إنجرليك” الجوية في جنوب تركيا حيث تتمركز طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وبينها مقاتلات “تورنيدو” الألمانية، التي تشارك في مهمات استطلاع إضافة إلى طائرات إمداد.

وبعدما صوت البرلمان الألماني في الثاني من يونيو/حزيران على قرار اعترف فيه بإبادة الأرمن إبان الحقبة العثمانية، أعربت تركيا عن استيائها واستدعت سفيرها في برلين فيما تعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بالرد.

وأعلنت السلطات الألمانية الاربعاء الماضي، أن وزير الدولة للدفاع رالف براوكسيبي ونوابا أجبروا على إلغاء زيارة كانت مقررة للقاعدة المذكورة في يوليو/تموز المقبل.

ولاحقا، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو أن بلاده رفضت دخول الوفد الألماني لأراضيها، لكنه أوضح أن الأمر مسموح للمسؤولين العسكريين، معتبرا أن “الزيارات الأخرى غير ملائمة”.

وردت وزيرة الدفاع الأحد عبر الصحيفة “لم يسبق أن رأيت ذلك. من المسلم به أن تتمكن أكبر مسؤولة في وزارة الدفاع من زيارة جنود ألمان على الأرض”.

وردا على سؤال حول الزيارة الأحد، لم تشأ وزارة الدفاع الألمانية الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن زيارة الوزيرة.

Exit mobile version