أخبار محلية

جمرك جسر الملك فهد تحبط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من “ثمار القورو” المحظورة​

صحيفة وصف : تمكن جمرك جسر الملك فهد من إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من “ثمار القورو” المحظورة​ بلغت (1,013) ألف وثلاثة عشر كيلوجرام, كانت مخبأة في مركبتين قدمتا إلى الجمرك.

وفي التفاصيل قال الأستاذ ضيف الله العتيبي مدير عام جمرك جسر الملك فهد المكلّف, أنه تم إحباط هذه الكميات من خلال محاولتين, حيث قدِمت أولاً مركبة خاصة إلى الجمرك, وأثناء إنهاء إجراءات التفتيش المعتادة عُثر على كمية من “ثمار القورو” بلغت (869) كيلوجرام كانت مخبأة بطريقة سرية داخل الإطارات الأربعة التي تسير عليها المركبة. وقال العتيبي أنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية أخرى من “ثمار القورو” بلغت (144) كيلوجرام كانت مُخبأة خلف مقعد السائق  ومقعد الراكب الأمامي ومُغطاة بالفرش الأرضي للمركبة لغرض التمويه. مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

ويلاحظ من خلال هذه المحاولة سعي المهربين لإيجاد أي طريقة لتهريب مثل هذه الممنوعات، إلا أن منسوبي الجمارك السعودية يقفون سداً منيعاً بوجه كل مابه ضرر على الفرد والمجتمع, وكما يذكر أن استخدام ثمار القورو بكميات كبيرة قد يؤدي إلى حدوث تنشيط شديد للجهاز العصبي وبالتالي للإدمان. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق