Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

الرياض في المرتبة 57 كأكثر مدن العالم تكلفة معيشية للمقيمين الأجانب

صحيفة وصف : احتلت هونغ كونغ أكثر مدن العالم تكلفة بالنسبة للمقيمين الأجانب، تأتي بعدها العاصمة الانغولية لواندا، فيما جاءت الرياض في المرتبة 57، ومدينة جدة بالمرتبة 121، وذلك وفقاً للتقرير السنوي الذي تصدره شركة (ميرسر) للاستشارات.

وجاءت مدينتا زوريخ السويسرية وسنغافورة في الموقعين الثالث والرابع على التوالي محتفظتان بموقعيهما في العام الماضي، فيما ارتفعت طوكيو إلى الموقع الخامس، وحلت العاصمة الكونغولية كينشاسا في الموقع السادس، تتبعها شنغهاي وجنيف وانجامينا (عاصمة تشاد) وبكين، كما حلت مدينة لندن في الموقع الـ 17 في قائمة أكثر المدن تكلفة.

وبحسب الدراسة، احتلت الرياض المرتبة 57 عالميًا، بفارق كبير عن تصنيفها للعام الماضي عند المرتبة 71 التي استحوذت عليها مدينة المنامة البحرينة هذا العام، وجاءت دبي في المرتبة 21 على قائمة المدن الأكثر غلاءً في العالم،بعد أن ارتقت مرتبتين مقارنة مع تصنيف العام الماضي، واحتلت فيه أبوظبي المرتبة 25 عالميًا، بعد أن انتقلت من المرتبة 33 في العام الماضي، واحتلت بيروت المرتبة 50 عالميًا.

وشهدت الدوحة القطرية صعودًا من تصنيفها للعام الماضي في المرتبة 99 لتحل هذا العام في 76، أما العاصمة العمانية مسقط فقد ظهرت في المرتبة 94 بعد أن قفزت من 117، وهو التصنيف الذي استحوذت عليه في دراسة العام الماضي.

وظلت مدينة الكويت هذا العام خارج المدن المئة الأغلى في العالم باحتلالها المرتبة الثالثة بعد المئة، علمًا بأنها كانت في المرتبة 117 في العام 2015، وقفزت مدينة جدة 30 نقطة من العام الماضي، واحتلت المرتبة 121 هذا العام.

أما أقل مدن العالم تكلفة بالنسبة للوافدين الأجانب فهي عاصمة ناميبيا ويندهوك تتبعها مدينة الكاب في جنوب افريقيا.

Exit mobile version