مال وأعمال

إنعقاد مؤتمراً صحفياً تعريفياً ل” الشركة السعودية الخليجية للطيران “تعلن فيه موعد انطلاقها والموقع الرسمي له

صحيفة وصف : تعقد “الشركة السعودية الخليجية للطيران”، الأربعاء المقبل 17 رمضان الجاري، مؤتمراً صحفياً تعريفياً تعلن فيه موعد انطلاقها والموقع الرسمي لها، تحت رعاية وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان.

 يعقد المؤتمر الصحفي في العاشرة والنصف في فندق ريتز كارلتون الرياض لتغطية تسلُّم  رخصة المشغل الجوي، ومن ثم الإعلان عن تفاصيل انطلاق “السعودية الخليجية” الذي يعد الحدث المهم في صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية.

يُتوقع أن تسير الشركة السعودية الخليجية للطيران، أولى رحلاتها خلال الفترة المقبلة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، وفقاً لما صرح به وزير النقل.

وأوضح مساعد رئيس الهيئة للأمن والسلامة والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر، أن الهيئة ستمنح الرخصة للشركة بعدما اجتازت المتطلبات والشروط كافة للحصول عليها في الحفل الرسمي الأربعاء المقبل، بحضور وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكّد أن الهيئة العامة للطيران المدني تعتزم تسليم الشركة السعودية الخليجية للطيران رخصة ناقل جوي وطني معتمد خلال الفترة القليلة القادمة؛ لتبدأ في تسيير رحلاتها الداخلية انطلاقاً من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

يأتي ذلك بعد ان استكملت الشركة الاشتراطات والمتطلبات اللازمة كافة؛ للحصول على رخصة ناقل جوي AOC وفق ما تقتضيه أنظمة الطيران المدني في المملكة والمنظمة العالمية للطيران المدني.

وبيّن البدر؛ أن الهيئة عملت إلى جانب الشركة لاستيفاء الشروط والمتطلبات لمنحها الرخصة التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسلامة المسافرين والتأكّد من جاهزية أسطول الشركة وخبرات قائدي طائراتها وإمكاناتهم، ومدى ملاءمة الشركة لضمان استمراريتها في العمل كناقل جوي وطني معتمد.

وأضاف أنه من ضمن المتطلبات والاشتراطات وجود مركز عمليات جوي للشركة وأطقم ملاحين مدربين وعلى كفاءة عالية وتوافر خطط مستقبلية للشركة وتوافر نظام حجز متطور ونظام جداول الملاحيين وكتيبات التشغيل للطائرات واجتياز الاختبارات الميدانية التي تجريها الهيئة للتأكد من احترافية أطقم الملاحيين في التعامل مع الحالات الطارئة والإنسانية.

وأشار إلى أن الهيئة قدمت عديداً من المزايا لدخول شركات طيران مؤهلة واستقطابها لسوق الطيران السعودي وفي الوقت نفسه وضعت الاشتراطات والمتطلبات التي تضمن استمراريتها وتحافظ على سلامة الركاب.

1

2

3

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق