أخبار محلية

محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني دخل الشاب السعودي من محل الجوالات يصل إلى 1500 ريال في اليوم الواحد

صحيفة وصف : كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور أحمد الفهيد أن دخل الشاب السعودي من محل الجوالات يصل إلى 1500 ريال في اليوم الواحد، ما يدل على أنه قطاع واعد، مؤكدا أن المؤسسة تدرب ما يزيد على ثلاثة آلاف شاب أسبوعيا.

وقال في تصريحات صحفية بعد ترؤسه جولة تفتيشية على مركز الروضة للاتصالات في مدينة الرياض في وقت متأخر من البارحة الأولى (الأحد): «كنا ننادي بتوطين محلات الاتصالات، كون المعوقات التي تواجه الشاب السعودي تكمن في أنه لا يوجد حماية له، والآن بدأ التوطين بمشاركة وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والبلدية والشؤون القروية والداخلية».

وأضاف: «إقبال الشبان والفتيات على المهن كبير جداً، من خلال تقدم أكثر من 85 ألف شاب وفتاة للمشاركة في الدورات التدريبية الخاصة بالهواتف النقالة وتوطينها. لافتاً إلى تخرج 34 ألف متدرب بإمكانهم العمل في قطاع الاتصالات، إذ تم تأهيل 100 كلية تدريبية وتقنية في أنحاء المملكة للتصدي لتدريب ثلاثة آلاف شاب أسبوعياً، والمؤسسة الآن في طور تدريب مدربين، إذ إن لدينا نحو 100 مدرب تم تدريبهم في المملكة، بالتعاون مع شركتي هواوي وسامسونج».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق