Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

مباريات اليوم من كوبا أمريكا البرازيل والإكوادور كوستاريكا والباراجواي هاييتي وبيرو

صحيفة وصف : تنطلق منتصف ليل الأحد منافسات اليوم الثاني من بطولة كوبا أمريكا، والتي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 إلى 26 يونيو الحالي، وهي النسخة التي تقام بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول)، وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا في 1916، ويشهد اليوم الثاني إقامة ثلاث مباريات على النحو التالي:

كوستاريكا x الباراجواي

تنطلق المباراة الساعة الثانية عشرة بتوقيت المملكة، حيث يلتقي الفريقان على ملعب مدينة أورلاندو، وذلك في غياب نيستور أورتيجوزا قائد منتخب باراجواي وكيلور نافاس حارس مرمى وأبرز نجوم المنتخب الكوستاريكي للإصابات التي ألقت ظلالها على فرص الفريقين في هذه المجموعة، والتي يطلق عليها لقب “مجموعة الموت”، حيث تضم معهما المنتخبين الأمريكي والكولومبي.

وكان “رويز” ضمن صفوف المنتخب الكوستاريكي الذي بلغ دور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما قدّم “كامبل” موسماً رائعاً مع آرسنال الإنجليزي.

كما شارك اللاعبان مع المنتخب الكوستاريكي في كل من مباراتيه الوديتين أمام منتخب باراجواي اللتين انتهتا بفوز كوستاريكا 2/ 1 في 2014 والتعادل السلبي في 2015 وأحرز “كامبل” أحد هدفي كوستاريكا في المباراة الأولى.

ورغم إدراك كل منهما لقوة الآخر، يثق كل من المدربين في قدرات وإمكانيات فريقه.

هاييتي x بيرو

تبدأ هذه المباراة عند الثانية والنصف فجراً بتوقيت المملكة، حيث تخوض البيرو بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا مواجهتها الأولى ضد هاييتي، ويحدوها الأمل بإحراز اللقب الأول منذ أكثر من 40 عاماً، والثالث بعد 1939 و1975.

وخسرت البيرو في نصف نهائي النسخة الأخيرة أمام تشيلي المضيفة، ثم أحرزت المركز الثالث بتغلبها على الباراغواي.

أما هاييتي فتُعتبر أضعف حلقات المجموعة، وتبقى بقيادة المدرب الفرنسي باتريس نوفو مجهولة لدى المنتخبات الأخرى.

البرازيل x الإكوادور

ستكون المباراة التي تنطلق عند الخامسة فجراً بتوقيت المملكة، آخر مباريات اليوم الثاني، ووسط موجة الإصابات التي ضربت الفريق وأضافت إلى معاناته من تراجع المستوى في الآونة الأخيرة، يسعى المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى تقديم بداية جيدة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) عندما يلتقي نظيره الإكوادوري السبت في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة.

ورغم الفارق الهائل بين المنتخبين على مستوى التاريخ والإنجازات، تبدو المباراة مصدراً لمزيد من المشاكل بالنسبة للمنتخب البرازيلي أكثر منها طريقاً إلى الحل.

ويخوض المنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا هذه المباراة على استاد “روز باول” في مدينة باسادينا الأمريكية، وهو نفس الاستاد الذي رفع فيه “دونجا” كأس العالم قبل 22 عاماً عندما كان قائداً للمنتخب البرازيلي الذي توّج بلقب مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

ومن المؤكد أن المباراة لن تكون اختباراً سهلاً للسامبا البرازيلية، خاصة وأن مشاكل الفريق تمثل نقاط قوة للمنافس الإكوادوري.

وما يزيد الوضع سوءاً أن “دونجا” لن يفتقد فقط نجمه الكبير نيمار دا سيلفا، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، وإنما سيفتقد جهود ستة لاعبين آخر اضطر لاستبدالهم في قائمة الفريق بسبب الإصابة.

كما سيفتقد “دونجا” جهود جواو ميراندا قائد الفريق الذي تأكد من استمراره مع الفريق في البطولة، لكنه لن يشارك في هذه المباراة للإصابة بإجهاد عضلي.

والحقيقة أن الفريق سيفتقد إلى جانب “نيمار” مجموعة من أبرز لاعبيه؛ حيث خرج كل من دوجلاس كوستا وكاكا ولويز جوستافو ورافينيا وريكاردو أوليفيرا وإيدرسون من حسابات “دونجا”.

ويواجه المنتخب البرازيلي موجة انتقادات من الجماهير ووسائل الإعلام بسبب الأداء غير المقنع في مسيرة الفريق بتصفيات كأس العالم 2018 وتراجعه للمركز السادس بين عشرة منتخبات في التصفيات.

ولهذا يواجه الفريق اليوم مغامرة كبيرة للغاية في مواجهة نظيره الإكوادوري الذي يتطلع للتغلب على لعنة الخروج من الدور الأول في بطولات كوبا أمريكا منذ 1999.

Exit mobile version