أخبار محلية

تنفيذ فرضية لحريق وهمي في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة تبوك

صحيفة وصف : نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة تبوك صباح اليوم، الأربعاء؛ فرضية لحريق وهمي في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة تبوك، افترض فيها وقوع عدد من الإصابات والوفيات، بهدف رفع مستوى جاهزية الأفراد والكادر الفني والطبي والإداري.

تم تفعيل خطة الطوارئ في هذه الفرضية التي نفذتها فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، مع فريق الأمن والسلامة في المستشفى؛ حيث تم إخلاء عدد ١٠ أشخاص محتجزين من المرضى والمصابين من نقطة التجمع في الطابق الأول إلى منطقة الفرز الطبي عن طريق سلالم ومخارج الطوارئ.

ونتجت عن الحادث الفرضي وفاة شخصين وإصابة ثلاثة أشخاص منها حالتان حرجتان وحالة واحدة متوسطة وتمت عملية مكافحة الحريق ومحاصرتها وإخمادها.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك “العميد ممدوح بن سليمان العنزي”: إن الفرضية نفذت بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة مثل الهلال الأحمر، والدوريات الأمنية، والمرور، وقوة المهام والواجبات الخاصة، وشركة الكهرباء.

وأكد العميد “العنزي” أن الفرضية تهدف إلى رفع مستوى جاهزية الأفراد والكادر الفني والطبي والإداري أثناء التدخل السريع؛ تحسباً لأي طارئ، وتدريبهم على إجراءات الإخلاء من مخارج الطوارئ ونقاط التجمع لحين وصول فرق الدفاع المدني، ومراجعة جميع الإجراءات التي تم تطبيقها وتفادي جميع الملاحظات؛ سعيا لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات.

1

2

3

4

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى