Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

مصلحة الجمارك السعودية تحذر من “خطر قطع غيار السيارات المقلدة”

صحيفة وصف : عقدت مصلحة الجمارك العامة، بالتعاون مع شركة عبداللطيف جميل للسيارات اليوم؛ ورشة عمل حول “خطر قطع غيار السيارات المقلدة”؛ وذلك بقاعة الشيخ حمد القصيبي بغرفة الشرقية، وبمشاركة عدد من المتخصصين من منسوبي الجمارك السعودية، ومتخصصين من منسوبي الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد مدير قسم القيود بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز “أحمد القاضي” الذي افتتح فعاليات ورشة العمل؛ أن انعقاد هذه الورشة يأتي في إطار جهود الجمارك السعودية لمكافحة ظاهرة الغش التجاري والتقليد، وامتداداً للفعاليات التي تُنَظّمها في هذا المجال الحيوي الذي يمثّل هاجساً مهماً لدى جميع منسوبي الجمارك السعودية في كل منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية.

وأضاف “القاضي” أن الجمارك تحرص على استمرارية التعاون والتنسيق مع جميع شركائها في العمل الجمركي من القطاعيْن العام والخاص؛ إذ يمثل ذلك أحد أهم مقومات النجاح وتحقيق الأهداف.

من جانبه، قدّم مدير عام المراكز بالمنطقة الشرقية بشركة عبداللطيف جميل “المهندس صالح بلحداد”، شكره وتقديره للجمارك السعودية وعلى جهودها الدائمة ونجاحاتها الكبيرة في مكافحة الغش التجاري والتقليد، وحماية حقوق الملكية الفكرية، وجهودها أيضاً في مجال التعاون البنّاء والتنسيق المستمر مع شركائها في العمل الجمركي.

وإلى هذا تضمّنت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل التي تُعنى بخطورة استخدام قطع غيار السيارات المقلدة؛ حيث قدّم “أحمد القاضي” مدير قسم القيود بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز بمصلحة الجمارك العامة، ورقة عمل بعنوان: الغش التجاري والتقليد وجهان لعملة واحدة في محاربة الوطن؛ فيما قدّم “المهندس فتحي خوجة” مدير عام إدارة التخطيط والتسويق بشركة عبداللطيف جميل، ورقة عمل بعنوان: الفرق بين القطع الأصلية والمقلدة.

Exit mobile version