أخبار محلية

صور خطبة إمام الحرم الدكتور صالح آل طالب في الهند تشهد حضور أكثر من نصف مليون مصل

صحيفة وصف-متابعات

أمَ إمام وخطيب المسجد الحرام، الدكتور صالح بن محمد آل طالب، اليوم الجمعة، أكثر من نصف مليون مصلٍ في ميدان ميسور الكبير بمدينة ميسور، في جنوب الهند، بولاية بنغلور، بينما جرى توفير طائرة خاصة لتنقل إمام الحرم لتأمين وصوله وتغطية جولاته ومؤتمراته.
وشهد الميدان، منذ ساعات الصباح الأولى، توافد مئات الألوف من المصلين للميدان من مدن جنوب الهند، وسط استنفار أمني من السلطات الهندية بالولاية لتنظيم الحركة المرورية.
يشار إلى أن زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام، حظيت باهتمام كبير من ملايين المسلمين بالهند لما يتمتع به أئمة الحرمين من مكانة كبيرة وعالية في نفوس المسلمين في أنحاء العالم.
يُشار إلى أن جمعية علماء الهند، الجهة الرسمية المستضيفة للزيارة، قامت بتوفير طائرة خاصة لتسهيل تنقلات إمام الحرم بين ولايات الهند؛ حيث تجول “آل طالب” خلال الأيام الماضية على العديد من ولايات الهند، كما التقى بأغلب الرموز الدينية بالهند، وعقد الكثير من المحاضرات والندوات، والمؤتمرات التي كان من أبرزها مؤتمر السلام  حول موضوع “دور الإسلام في تحقيق الأمن والاسقرار”.
وحظيت مناشط خطيب الحرم الدعوية بإقبال جماهيري منقطع النظير، كما رصدت وسائل الإعلام المختلفة بالهند وبعض الدول الإسلامية الزيارة التي وصفت بالمهمة والمفيدة.

الهند1

الهند2

الهند3

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق