أخبار محلية

مراقبة شوارع الجبيل الصناعية بالكاميرات لرصد مخالفات المرور

بدأت الهيئة الملكية في الجبيل اليوم (الأربعاء) تطبيق نظام رصد وضبط المخالفات المرورية عبر الكاميرات من مركز التحكم المروري في مدينة الجبيل الصناعية، إذ يتم رصد المخالفات المرورية في جميع شوارع الجبيل الصناعية عبر كاميرات المراقبة المربوطة بالمركز.
ويربط مركز التحكم المروري بـ362 كاميرا على طول شوارع وتقاطعات مدينة الجبيل الصناعية، وفي جميع حدودها المختلفة، ويتلقى عبر شاشات صوراً مباشرة من جميع الكاميرات التي ترصد المخالفات المرورية والتجاوزات، وكذلك معرفة أماكن الحوادث والتحكم بفتح الإشارات الضوئية وفك الزحام وسرعة الوصول إلى أي مشكلة تعترض قواعد السير في المدينة.
ويسمح النظام بإضافة تقاطعات جديدة متى ما دعت الحاجة إلى ذلك مستقبلاً، ويسمح أيضاً بإضافة لوحات إلكترونية بحسب الحاجة. وتمكن إضافة تطبيقات جديدة تدار من غرفة التحكم، ومنها نظام مراقبة كثافة الحركة اللحظي على شبكة الطرق، واستشعار حال الطقس.
يذكر أن أمير المنطقة الشرقية افتتح مركز التحكم المروري خلال زيارته الجبيل أخيراً. ودشنت الهيئة الملكية في الجبيل حساباً خاصّاً لمركز التحكم المروري على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لعرض معلومات وإحصاءات المرور في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى