دوليات

د. العباد خلال وقوفه مؤخرا على التجهيزات بالعيادات الخارجية

صحيفة وصف-أكد مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد، بدء العمل في المرحلة الثانية لتأهيل البنية التحتية بالمستشفى خلال الأسابيع القادمة، وبدء عملية تطوير قسم العيادات الخارجية بالمستشفى خلال أيام، وذلك ضمن مشروع تأهيل البنية التحتية في المستشفى والتي تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل بهدف تقديم الخدمة للمرضى.

وبين أن عملية تطوير العيادات الخارجية لن تتجاوز 3 أشهر، وتشمل الأرضيات والأسقف ودورات المياه، وكذلك تطوير العيادات وإضافة عيادات اخرى، لافتا الى ان هناك مشروعا قادما لتطوير قسم العظام بالمستشفى.

ولفت الى أن استلام المرحلة الأولى من تأهيل البنية التحتية بالمستشفى سيتم خلال الاسبوعين القادمين، والتي تضم العناية المركزية للأطفال وحديثي الولادة وأقسام النساء والولادة وغرف الولادة وجزءا من غرف العمليات واقسام الجراحة للرجال، مشيرا الى أن هذه المرحلة تتراوح بين 40 – 45 % من الخطة الشاملة لعملية التأهيل.

وشدد على أن استلام المرحلة الأولى تفتح الطريق أمام الشروع في الثانية، والتي تنقسم إلى قسمين، بحيث تشمل جميع الاقسام المتبقية، لافتا إلى حرص المستشفى على إبقاء السعة السريرية في كافة مراحل التأهيل، بهدف عدم تأثر خدمة المرضى، وأن المرحلة الأولى ساهمت في تطوير بعض غرف العمليات المغلقة، فيما سيتم الشروع في تأهيل غرف العمليات الأخرى في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وبين العباد أن العمل في المرحلة الثانية سيبدأ مباشرة في باقي الأقسام، ومنها باطنية النساء والرجال وجراحة النساء وباطنية الأطفال وباقي غرف العمليات وقسم المناظير والعناية المركزة القديمة “لينتهي بذلك العمل بجميع الأقسام الداخلية ونكون قد انتقلنا لأساس جديد واعد بأداء متميز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى