أخبار محلية

«تعليم» الليث اعلنت الاستنفار لمواجهة المرض

صحيفة وصف-شكلت وزارة الصحة فريقا طبيا مكونا من مدير ادارة الامراض المعدية ومسؤولين من صحة البيئة، وطب المجتمع وفنيي الوبائيات، يرافقهم مشرفو القطاعات والفريق الوقائي، لمتابعة حالات الجرب في محافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة، واتخاذ الاجراءات الصحية والوقائية لمواجهة الاصابات التي سجلت بين طلاب مدارس المحافظة.

وأكدت الوزارة أن الفرق الطبية التي زارت المحافظة تأتي ضمن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة فيما يتعلق بمواجهة حالات الإصابة بمرض الجرب .

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة عصام توفيق، انه فور ظهور إصابات في بعض مدارس منطقة الليث، باشر الفريق الطبي المشكل من قسم الامراض المعدية ومن صحة البيئة وطب المجتمع وفنيي الوبائيات ومشرفي الفرق الوقائية الحالات المصابة والوقوف على المدارس وزيارة منازل المصابين وإعطاء العلاج وحصر المخالطين وعمل الاستقصاء الوبائي ومعرفة مصدر العدوى ومعالجته وتم تثقيف وتوعية الجميع بطرق انتقال المرض وأعراضه وسبل والوقاية منه عمليا، ومساعدتهم في تطبيق ذلك في منازلهم. وتتم المتابعة المستمرة من قبل فريق متخصص تم تفريغه لهذه المهمة من نفس القطاعات الصحية.

كما تمت زيارة جميع مدارس المصابين والكشف على جميع المخالطين وتقديم التوعية الصحية إلى جميع الطلاب والمعلمين عن المرض وطرق انتقاله والاعراض والوقاية وتوزيع المنشورات العلمية المصورة والمعقمات والمطهرات اليدوية على جميع المدارس التي سجلت إصابات، وجرى تثقيف المرشد الصحي بكل مدرسة عن المرض وطرق اكتشاف الحالات والوقاية منه وكيفية التواصل مع المراكز الصحية مباشرة بخصوص ذلك.

إلى ذلك بدأت الشؤون الصحية بمنطقة مكة ومحافظة جدة في تخصيص فرق ارشادية وتوعوية بالتعاون مع إدارات التربية والتعليم لتوعية الطلاب والطالبات ومعلمي المدارس عن كيفية التأكد من سلامة الطلاب والطالبات والتعامل مع أي حالة تكتشف. وذلك ضمن الاجراءات الوقائية والصحية والارشادية عن الامراض المعدية والفيروسات الوبائية وذلك لسلامة الطلاب والطالبات في المدارس.

وكشف مدير العلاقات العامة بصحة جدة عبدالله الغامدي أن الارشاد الصحي والتوعية في المدارس تجري بالتنسيق مع إدارة التعليم بشكل مستمر في حالة ظهور أي فيروسات وبائية لتوعية المعلمين والطلاب والطالبات بكيفية تطبيق الاجراءات الوقائية في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى