Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

بدأت الجولة بالمنطقة الصناعية والوقوف على المواقع العشوائية المرصودة

وصف – سمر على

تفقد محافظ الخفجي محمد الهزاع، ورئيس البلدية المهندس بندر السبيعي، ومدير إدارة الدفاع المدني بالخفجي العقيد عبدالرحمن العتيبي، أمس الأول، المواقع العشوائية التي رصدتها إدارة الدفاع المدني في صناعية المحافظة، ووقفوا خلال الجولة أيضاً على عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها من قبل بلدية الخفجي والتي يوشك بعضها على الانتهاء.

وقال الهزاع: بدأت الجولة بالمنطقة الصناعية والوقوف على المواقع العشوائية المرصودة من قبل إدارة الدفاع المدني، ثم الاطلاع على مشاريع التشجير والأرصفة في شوارع الخفجي، بعدها اتجهنا إلى مشاريع الانشاء والتشجير في كورنيش الخفجي، ومشروع كورنيش الشباب.

كما شملت الجولة مشروعي إنشاء كراج البلدية الذي يحتضن إدارة الصيانة والحركة والمعدات، ومشروع إنشاء سوق خاص بالخضار واللحوم والأسماك والتمور على مساحة 80 ألف متر مربع، والوقوف على مشروع دفن الشوارع الرئيسية بمخطط 77 ومشروع الطريق المؤدي إلى كلية البنات الجديد.

وأضاف: تحدثنا مع رئيس البلدية لإعادة رصف الشوارع في عدد من الأحياء وسفلتتها مثل حي الملك فهد وبغلف وحي الشاطئ وبعض الأحياء غير المشمولة بالمشاريع، وهناك مشروع منتظر للقيام بسفلتة هذه الشوارع، حيث يجري العمل على قدم وساق والمطلوب هو الانتظار من قبل المواطنين، وسيرون ما يسرهم من القطاعات الحكومية بالمحافظة.

كما تم الوقوف أيضاً خلال الجولة على بعض المواقع في الصناعية، والتي يجب أن نسارع جميعاً نحن القطاعات الثلاثة بعمل عاجل لوضع حل لها، وسوف ترى هذه الأمور النور قريباً إن شاء الله.

من جهته، قال المهندس السبيعي: شملت الجولة عدة مناطق في محافظة الخفجي، وأهمها الصناعية واتفقنا بمعية محافظ الخفجي ومدير إدارة الدفاع المدني على وضع حلول لكثير من الإشكالات التي تعاني منها منطقة الصناعية. كما تفقد محافظ الخفجي المشاريع التي تنفذها البلدية وكل هذه المشاريع أطلعنا عليها المحافظ وذكرنا ما تتميز به وعناصر كل مشروع وهو بالحقيقة سباق لدعم البلدية وتوجيه المسؤولين فيها لما فيه مصلحة المحافظة ومصلحة المواطن.

من جهته، قال العقيد العتيبي: تم الوقوف خلال الجولة على المنطقة الصناعية وعلى الملاحظات المرصودة، وهي ملاحظات لا تهاون فيها أو انتظار لتركها بهذه الطريقة، واطلع المحافظ ورئيس البلدية على الإشكالات وجار العمل على أن تكون هناك اجتماعات قريبة وعاجلة لإيجاد حلول جذرية للملاحظات الموجودة في الصناعية.

Exit mobile version