أخبار محلية

حزمة جديدة من الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم

أطلق برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) عبر قناة التكامل الحكومية (GSB) حزمة جديدة من الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم ضمن شراكتها الاستراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ بحيث تكون هذه الخدمات متاحة لكافة الجهات الحكومية التي يتطلب عملها الحصول على بياناتها لإنجاز وتكامل خدماتها إلكترونيا.

وتضمنت هذه الخدمات (سجل الثانوية) و(سجل قيد الطالب في التعليم العام) و(سجل بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب)، وبذلك يصبح عدد الجهات الحكومية المستفيدة من قناة التكامل الحكومية 53 جهة تقدم 92 خدمة.

وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل بحسن تعاون الجهات الحكومية وحرصها على الانضمام لقناة التكامل الحكومية بما يعزز مفهوم الشراكة بين الجهات الحكومية لخدمة المستفيدين من أفراد ومؤسسات على حد سواء.

من جهة ثانية، قام سمو الأمير الدكتور بندر المشاري آل سعود مساعد سمو وزير الداخلية لشؤون التقنية بزيارة لمدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني.

ودار الحديث خلال الزيارة حول أنشطة وفعاليات (يسر) وسبل تسريع تحول الجهات الحكومية للتعاملات الإلكترونية والانتقال لمرحلة التعاملات الذكية، إضافة إلى استعراض أبرز مستجدات مسيرة التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة، ودور وزارة الداخلية وبرنامج (يسر) في إنجاح هذه المسيرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى