أخبار محلية

سفارة المملكة بإسلام أباد تواصلت مع رعاياها

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين في باكستان على سلامة الرعايا السعوديين وعدم تعرضهم لأذى جراء الزلزال الذي ضرب باكستان والهند، صباح أول أمس الاثنين، وعدم تسجيل أضرار بمباني السفارة والقنصلية.

وبين القنصل العام بسفارتنا في إسلام أباد جاسم الخالدي في اتصال هاتفي لـ “اليوم” ظهر أمس الثلاثاء: لله الحمد إن جميع المواطنين السعوديين من الزائرين والمقيمين وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالإضافة إلى الدارسين والمبتعثين وكذلك المتدربون والذين يربو عددهم على أكثر من 400 مواطن جميعهم بخير، ولم يتعرضوا لإصابات ولا لتلفيات لأماكن سكنهم وتواجدهم من جراء الزلزال.

ولفت إلى أن الزلزال الذي وقع في باكستان بلغت قوته 7,7 درجة بحسب الأرصاد الأمريكية، إلا ان الأرصاد الجوية الباكستانية ذكرت في تقاريرها ان الزلزال بلغت قوته 8,1 ، مشيراً إلى أن السفارة وبمتابعة من السفير عبدالعزيز الغدير رفعت حالة الطوارئ وفق خطة الطوارئ المرسومة في حال حدوث الكوارث الطبيعية، بناء على توجيهات وزارة الخارجية التي تنص على الاهتمام بالمواطن؛ انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده ووزير الخارجية، مؤكدا أن السفارة بادرت بإبلاغ جميع رعاياها بأخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلامة التابعة للسلطات المحلية، بالاضافة إلى متابعة التقارير الجوية لحالة الأجواء المتقلبة في المنطقة، حيث قامت بالتواصل مع الرعايا السعوديين المتواجدين والاطمئنان على سلامتهم.

مشيراً إلى انه لا زالت التقلبات الجوية والتحذيرات مستمرة حتى أمس من وجود احتمالية ارتدادات هزات أرضية، داعيا الجميع إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وكذلك كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية.

وكانت باكستان قد نشرت مروحيات عسكرية؛ للوصول لآلاف الأشخاص، الذين يخشى أنهم حوصروا تحت الأنقاض في شمال باكستان أمس الثلاثاء، بحسب مسؤولين. يأتي ذلك بعد يوم من وقوع زلزال قوي في المنطقة أسفر عن مقتل 300 شخص على الأقل.

كما لقي نحو 80 شخصا حتفهم في شرق أفغانستان جراء الزلزال الذي ضرب منطقة كبيرة من طاجكستان إلى نيودلهي بالهند، وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر. وقال مسؤولون في نيودلهي إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في أودية الهيمالايا الهندية بالقرب من الحدود مع الصين وباكستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى