أخبار محلية

إتلاف اللحوم مجهولة المصدر وإغلاق المخالفة

عممت بلدية محافظة القطيف على المطاعم والبوفيهات بضرورة تطبيق الأنظمة والتعليمات فيما يخص اللحوم او الدواجن مجهولة المصدر، أو غير المطابقة للمواصفات، كما طالبت المخابز الآلية والنصف آلية بعدم استخدام مادة الديزل في عملها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف، المهندس زياد مغربل، قيام إدارات صحة البيئة بجميع البلديات التابعة بتطبيق هذه التعليمات.

وأضاف: إن الذبح الرسمي يكون في مسالخ مرخصة، تستخدم أكياسا شفافة بنسبة 50%، تكتب عليها بطاقة الانتاج الشاملة لجميع المعلومات الخاصة بالمسلخ كرقم الترخيص، ودرجة التبريد، مشيرا الى ان المسالخ تستخدم ربطة عنق للأكياس بلون اصفر للدواجن المبردة، وربطة بلون أزرق للدواجن المجمدة، كما يكتب عليها تاريخ الذبح والصلاحية.

وأبان أن أي دواجن او لحوم يتم ذبحها خارج المسالخ المعتبرة تعتبر غير صالحة للاستهلاك. وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة على المخالفين. وقال: في حالة وجود أي دواجن او لحوم غير مطابقة للمواصفات سيتم مصادرتها وإتلافها وتطبيق الانظمة بموجب لائحة المخالفات البلدية على صاحب المنشأة.

وشدد على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين في هذا الجانب، ودعا المواطنين والمقيمين للتعاون مع البلدية من خلال الإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة بلدية عن طريق رقم الطوارئ 940، وعبر الخدمة الالكترونية بموقع البلدية «www.qmun.gov.sa»، أو عبر حسابات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ”توتير“ ”فيس بوك“، وسيتم التعامل بشكل فوري مع الشكوى.

من جهة اخرى، طالبت بلدية محافظة القطيف المخابز الآلية والنصف آلية بعدم استخدام مادة الديزل في عملها، لما يسببه ذلك من أضرار تتمثل في انبعاث الدخان الكثيف، وما يسببه ذلك من خطورة على الصحة العامة.

وأوضح رئيس البلدية زياد مغربل أن البلدية قد منحت اصحاب المخابز مهلة لاستبدال الديزل بالكيروسين الأبيض «الكاز» أو الكهرباء او الغاز الطبيعي، وسوف يتم اغلاق المخابز المخالفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى