أخبار محلية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر على شكل كبسولات يحمل اسم (EASY Slim)

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين، من مستحضر على شكل كبسولات يحمل اسم (EASY Slim)، تسوّقه محال عطارة وبعض الباعة الجائلين ومواقع التواصل الاجتماعي، على أنه مستحضر طبيعي لإنقاص الوزن والتنحيف، في حين أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة.

وأوضحت الهيئة أن التحاليل التي تمت في مختبرات الهيئة، أظهرت إضافة مادة السيبوترامين للمستحضر، وهي مادة دوائية محظورة لعدم ضمان مأمونيتها وخطرها على الصحة ووجود أعراض جانبية خطيرة لها تتمثل في ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين. وأوصت بتجنب هذا المستحضر، مشيرة إلى أنها لم تأذن بفسح هذا المستحضر وتقوم بالإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله إلى المملكة.

وقال استشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد المدني: إنه للأسف هناك الكثير من الحبوب والمستحضرات التي يروجها البعض على أنها لتخسيس الوزن، وهي مستحضرات وهمية غير مسجلة أو معتمدة، وتحتوي على عناصر ومعادن خطيرة تضر الجسم، لذا يحذر الأطباء من استخدامها تجنبا للتعرض للفشل الكلوي أو تليف الكبد وغير ذلك من مهددات الصحة. بينما أشارت أخصائية التغذية العلاجية إيمان الأيوبي إلى أن خير وسيلة لانقاص الوزن هو اتباع خطة علاجية لدى اختصاصي التغذية العلاجية، حيث إن إنقاص الوزن يجب أن يتم وفق برنامج صحي وعلمي مقنن، مع اتباع الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى