أخبار محلية

الملك سلمان يبعث رسالة للرئيس المصري ويدعوه لقمة الرياض

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وقام بتسليم الرسالة وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير خلال استقبال فخامته له في القاهرة أمس بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.
ونقل الجبير خلال الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لفخامته فيما حمله فخامته نقل تحياته وتقديره لهم، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار، مشددا على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر وأهمية التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين في دعم القضايا العربية ومواجهة التحديات في المنطقة.
وبين في تصريح صحفي عقب الاستقبال أن الجانبين اتفقا على تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، وذلك للبناء والتعمير وتحقيق المصلحة العربية المشتركة، مؤكدا أن دعم التضامن العربي من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية.
من جهة أخرى وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة دعوة لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المقرر عقدها في الرياض شهر نوفمبر المقبل.
قام بتسليم الدعوة لفخامته سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان أثناء لقائه معه أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى