أخبار رياضية

المرشحون الأربعة لخلافة مورينيو في تشيلسي

وصف – رياضة

بعد أن تصعب موقفه كثيرا هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز تشيلسي في طريقه للرحيل عن قلعة ستامفورد بريدج.

الأمر الذي دفع صحيفة (اكسبريس) الانجليزية، إلى استعراض أبرز المرشحين لخلافة “سبشيال وان” على مقعد البلوز الفني، في ظل توتر العلاقة بينه وبين رجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي اللندني.

بيب غوارديولا

المدرب الاسباني بيب غوارديولا يعد هو أحد أهم المرشحين لخلافة مورينيو، خاصة بعد انتشار تقارير تشير إلى رغبته في خوض مغامرته القادمة في مدينة لندن.

بيب سينتهي عقده مع فريقه بايرن ميونيخ الالماني بنهاية الموسم الحالي، ولم يتخذ العملاق البافاري أية خطوات على طريق تجديد العقد، وهو ما يفتح الباب أمام مدرب برشلونة السابق للرحيل.

وكان بيب مطلوبًا بشدة من جانب نادي مانشستر سيتي الانجليزي أيضًا، ولكن ستحدد رغبته الشخصية إلى أي العروض سيستجيب.

ديغو سيميوني

المدرب الأرجنتيني الذي يقدم أروع العروض رفقة فريقه أتلتيكو مدريد الاسباني ونجح في بناء فريقًا قويًا صار أحد أبرز الأندية الأوروبية، تشير تقارير إلى اقتراب نهاية حقبته في ملعب فيسنتي كالديرون.

ويعد سيميوني واحدًا من أبرز المدربين المطلوبين من كبار الأندية في أوروبا نظرًا لفلسفته التدريبية المميزة والتي قادت الروخي بلانكوس للتتويج بلقب الليغا في موسم 2013 – 2014 وخوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

كارلو أنشيلوتي

المدير الفني الايطالي هو أحد أبرز المدربين الكبار الذين لا تربطهم أي عقود في الفترة الحالية، الرجل البالغ من العمر 56 سبق له وأن قاد البلوز لتحقيق لقبي الدوري والكأس في موسم 2009 – 2010.

خبرة أنشيلوتي بالدوري الانجليزي تعزز موقفه وتضعه في صدارة المرشحين لخلافة سبشيال وان، ولكن يبقى اهتمام نادي بايرن ميونيخ الالماني بالحصول على خدماته هو العائق الأكبر.

رونالد كومان

المدرب الهولندي الذي يتولى حاليًا مقاليد ساوثهامبتون الانجليزي الفنية، لديه هو الآخر حظوظ كبيرة من أجل خلافة مورينيو.

ونجح كومان في قيادة ساوثهامبتون إلى تحقيق المركز السابع خلال الموسم الماضي في البريميرليغ بعد أن احتل مركزه بين الاربعة الكبار على مدار أسابيع عديدة.

وتوج كومان بثلاثة ألأقاب في الدوري الهولندي رفقة أياكس أمستردام وبي اس في ايندهوفن عندما تولى مقاليدهما الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى