أخبار محلية

«تراحم الشرقية» تدشن موقعها بالإنجليزية

كشف مدير إدارة سجون المنطقة الشرقية اللواء سعد بن محمد العتيبي في تصريح خاص لـ «اليوم» أن الإصلاحية العامة الجديدة للسجناء أوشكت على الانتهاء من أعمال مبناها الجديد، وأنه سيتم تدشينها بعد ستة أشهر من الآن بإذن الله.

وأفاد اللواء العتيبي بأنه أقيم سجن حديث في مقر السجن القديم وسلم للمقاول بعقد إنشاء لمدة سنة كاملة، سبق ذلك الانتهاء من جزء من نفس المشروع، ليتم مستقبلا ربط السجنين مع بعضهما البعض لتشكل عند الانتهاء من المشروعين نموذجا للإصلاحيات في المنطقة الشرقية.

وكان مدير إدارة السجون بالمنطقة قد حضر مساء أمس الأول تدشين اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية (تراحم) موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية، وأشاد بنموذج الموقع الإلكتروني الذي دشنته اللجنة وبجهودها في رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

وذكر اللواء العتيبي أن نموذج الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية الذي قدمته “تراحم الشرقية” يعد نموذجا فريدا من نوعه، فهي أول لجنة لرعاية السجناء تطلق موقعا إلكترونيا باللغة الإنجليزية، داعيا جميع لجان تراحم بالمملكة للاستفادة من هذه التجربة. من جانبه، قال رئيس اللجنة عبدالله بن محمد آل سليمان إن اللجنة حرصت على تدشين موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية؛ رغبة منها في انتشار رسالتها الخاصة برعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بجميع أنحاء العالم، خاصة مع تزايد أنشطة اللجنة وتوسع نشاطها ورغبتها في توعية المجتمع الداخلي والخارجي بأهمية رعاية هذه الفئة.

وفي سياق متصل، ذكر الدكتور يوسف الراشد المدير التنفيذي للجنة أن اللجنة ستطلق أيضا موقعها الإلكتروني بالعديد من اللغات: كالفرنسية، الألمانية، وغيرها كما ستقدم خلال موقعها الإلكتروني العديد من المواد المرئية والسمعية والمكتوبة باللغات المختلفة والتي تهدف لنشر الوعي بأنشطة اللجنة وبرامجها وبأهمية الدور التربوي والاجتماعي الذي تقوم به اللجنة مع السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى