أخبار رياضية

بلان: مشروع سان جيرمان على المستوى الاوروبي لم يكتمل بعد!

وصف – رياضة

ناشد لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان بطل فرنسا الجميع التحلي بالصبر بعد تعادل فريقه بدون أهداف مع ضيفه ريال مدريد الاسباني في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وسيطر نادي العاصمة الفرنسية الذي لم يسبق له التتويج ببطولة أوروبا على اللعب كثيرا في مواجهة ضيفه العملاق الذي توج بطلا لأوروبا عشر مرات لكنه فشل في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب ليكتفي بنقطة التعادل.

وبعد أول 3 جولات يتقاسم سان جيرمان صدارة المجموعة الأولى مع ريال مدريد ولكل منهما 7 نقاط إلا انه سيواجه العملاق الاسباني في مدريد في الجولة المقبلة.

وخرج سان جيرمان من دوري الأبطال من دور الثمانية في المواسم الثلاثة الماضية.

وودع الفريق البطولة بفارق ضئيل في عامي 2013 و2014 بعد خسارته بفارق الأهداف خارج الأرض أمام برشلونة وتشيلسي، وجاءت هزيمته إجمالا 5-1 أمام برشلونة في الموسم الماضي بعد أداء متميز تفوق به على تشيلسي الانجليزي رغم لعبه بعشرة لاعبين في لقاء العودة.

ويدرك بلان جيدا أن الفوز بلقب دوري الأبطال هو مشروع طويل الأمد وإن فريقه الذي تأسس في 1970 ربما يكون في بداية الطريق.

وقال مدرب فرنسا السابق: “مشروع باريس سان جيرمان عمره أربعة أعوام فقط ولقد وصلنا إلى موقعنا الحالي سريعا.. إنها بالفعل إشارة طيبة أن نصمد أمام ريال مدريد.. سنحتاج لوقت لقطع خطوة أخرى”.

ورغم أن فريقه تعادل فقط مع ريال يقول بلان إن فريقه أظهر بالفعل قدراته على مستوى هذه البطولة.

وقال المدرب عن ذلك: “يقولون إنه يتعين علينا الفوز على ريال لإيصال رسالة إلى أوروبا.. لكننا بالفعل نملك مرجعا. فقد سبق وفزنا على برشلونة وتشيلسي وكل الفرق الأوروبية تدرك ذلك”.

ورغم سيطرة سان جيرمان على الكرة بنسبة 60 في المئة فشل لاعبوه زلاتان ابراهيموفيتش وادينسون كافاني وانخيل دي ماريا في هز شباك الضيوف.

وقال بلان: “لابد أن يكون جميع لاعبيك في أفضل صورة إذا أردت منافسة واحد من أفضل الفرق الأوروبية.. يظل الفوز بدوري الأبطال هدفا للنادي لكن عليكم أن تتذكروا أن المشروع عمره أربعة أعوام فقط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى