أخبار رياضية

حقائق وارقام: ريال مدريد وسان جيرمان

وصف – رياضة

“واثقون من هزيمتهم”، بهذه الكلمات الممزوجة بالثقة والغرور، اشعل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بالضيف الثقيل ريال مدريد الاسباني على ملعب (حديقة الامراء) مساء الاربعاء، في ختام ذهاب دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أهمية اللقاء لا تكمن في وضع أحد الفريقين لقدم بالدور ثمن النهائي (دور الـ 16) وحسب، وإنما للهروب بصدارة المجموعة، التي ستلعب دورا كبيرا في الأدوار الاقصائية، إلا أن الاصابات التي عصفت بالميرينغي ربما ستجعله يعاني كثيرا امام “الفريق المتطور” سان جيرمان.

وفي سياق التقرير الآتي، نسلط الضوء على جملة من الحقائق والارقام المتعلقة بمواجهة الفريقين على النحو التالي:

تأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي على الأقل في آخر 5 مواسم بدوري ابطال اوروبا.

سيدير الحكم الايطالي نيكولا ريزولي قمة الاربعاء بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

نجح ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 من آخر 6 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال، كما فاز في 14 من آخر 15 مباراة لعبها في مرحلة مجموعات.

 تقابل الفريقان 4 مرات في المنافسات الأوروبية، حيث فاز باريس سان جيرمان مرتين وفاز ريال مدريد بواحدة وتعادلا مرة واحدة، كما لم يفز ريال مدريد خارج أرضه على النادي الباريسي (تعادل وخسارة).

يغيب عن صفوف ريال مدريد كل من، كريم بنزيمة وغاريث بيل وجيمس رودريغيز وبيبي وكارفاخال واربيلوا بداعي الاصابة، بينما سيفتقد النادي الباريسي الى جهود مدافعه البرازيلي ديفيد لويز للاصابة.

 سجل باريس سان جيرمان في آخر 4 مباريات لعبها أمام ريال مدريد بمختلف المسابقات الاوروبية، باستثناء المباراة الودية في قطر والتي فاز بها ريال مدريد 1-صفر.

– سجّل باريس في آخر 18 مباراة لعبها على أرضه بالتشامبيونز ليغ – بيما كانت آخر مرة فشل في التسجيل على ملعبه كانت في ايلول/ سبتمبر 2004 أمام تشلسي (3-صفر).

تمكن ريال مدريد من التسجيل في آخر 40 مباراة لعبها بمرحلة مجموعات في دوري الأبطال، بيد أن آخر فريق حافظ على نظافة شباكه أمام ريال مدريد كان يوفنتوس الايطالي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008 (2-صفر).

ريال مدريد وسان جيرمان الفريقان الوحيدان اللذان لم تستقبل شباكهما اي هدفا في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا حتى موقعة (حديقة الامراء).

سجل كريستيانو رونالدو 67 هدفاً في 65 مباراة لعبها مع ريال مدريد بدوري الأبطال – ويعد حاليا هداف المسابقة الأول ببرصيد 82 هدفا، تاركا البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي خلفه بفارق 5 أهداف.

كما يستعرض لكم التشكيلة التي من المتوقع أن يدفع بها كلا المدربان في قمة الاربعاء:

باريس سان جيرمان (4-3-3): سلفاتوري سيريغو واورييه وماركينيوس وسيلفا وماكسويل وفيراتي وتياغو موتا وماتويدي ودي ماريا وكافاني وابراهيموفيتش.

ريال مدريد (4-3-3): نافاس ومارسيلو وفاران وراموس ودانيلو وكاسيميرو ومودريتش وكروس وايسكو وخيسي وكريستيانو رونالدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى