أخبار محلية

زيادة عدد طلاب ابتدائية زياد بن سعد

"تعليم" الرياض: ازدحام ابتدائية "زياد بن سعد" نسبي ومؤقت
وصف- الرياض
أكّدت إدارة تعليم الرياض، ما نشرته “سبق”، حول حالة التكدُّس والزحام في مدرسة زياد بن سعد الابتدائية – شمالي الرياض؛ مبينة أن ذلك يأتي لكون المدرسة تقع في حي يشهد كثافةً سكانيةً كبيرة، وأوضحت أن التكدُّس نسبي وفي عددٍ من الفصول فقط وليس جميعها؛ مبينة أن الأمر يعتبر مؤقتاً لحين الانتهاء من مشروع المبنى الحكومي للمدرسة.
جاء ذلك رداً على التقرير المصوّر، الذي كشف ازدحام فصول المدرسة، ونُشر بعنوان: (بمدرسة حكومية ومبناها البديل جاهز منذ عامين ووعود النقل لم تنفذ: شاهد .. تكدُّس طلاب ابتدائية بالرياض يمنع المعلمين من “السبورة”).
وقال مدير الإعلام التربوي بـ “تعليم” الرياض علي بن محمد الغامدي، في ردّه على “سبق”: “نعبّر لكم عن تقديرنا لصحيفتكم الموقرة على جهودها في تغطية القضايا التربوية والتعليمية، ونؤكّد لكم ترحيبنا بالرأي والنقد البنّاء لمختلف القضايا في الميدان التربوي.
وبالإشارة إلى ما نُشر في صحيفتكم بتاريخ 18 / 11 / 1436هــ تحت عنوان (شاهد .. تكدُّس طلاب ابتدائية بالرياض يمنع المعلمين من السبورة)، نفيدكم أن المدرسة المذكورة وهي مدرسة زياد بن سعد تقع في مبنى مستأجر بحي الصحافة، الذي يشهد كثافة سكانية كبيرة، وكان لا بد من استيعاب الطلاب قدر الإمكان وبشكل مؤقت, لحين الانتهاء من مشروع المبني الحكومي للمدرسة.
وأضاف: كما نلفت الانتباه أن تكدُّس الطلاب نسبي ومقتصر على بعض الفصول، وهي: 3/ب، و4/ب، و5/أ، وليس في كل الفصول.
هذا وتؤكّد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، حرصها على تقديم الخدمة التعليمية لأبنائها الطلاب وتذليل المعوقات كافة من أجل توفير البيئة المدرسية الملائمة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى