أخبار محلية

مد فترة علاج رنا الدوسري من السمنة المفرطة

تمديد علاج سمنة "الدوسري" بعد مخاوف من إعادتها للمملكة
 وصف- جدة
مدّدت وزارة الصحة أمر علاج المواطنة السعودية رنا الدوسري، التي تتلقى العلاج في أمريكا من السمنة المفرطة؛ حيث وصل وزنها إلى 214 كجم، فيما فارق شقيقها ماجد الحياة بنفس الأعراض والمرض، وطلب منها الشهر الماضي مستشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية المغادرة بعد رفض تمديد علاجها، قبل أن تناشد “الدوسري” وزارة الصحة عبر “سبق” حتى صدرت الموافقة على مواصلة العلاج.
وقالت رنا الدوسري،  صدرت الموافقة على التمديد ولله الحمد وأشكر كل مَن ساهم في ذلك، وعلى رأسهم حكومة خادم الحرمين الشريفين، ومنسوبو وزارة الصحة كافة.
وعمّا تبقى من علاجها أضافت: مازلت  أواصل مرحلة علاج القلب والتأهيل والتجميل والأسنان، وجميعها تستلزم المكوث في المستشفى ومتابعة العلاج.
 وكانت مريضة السمنة “رنا الدوسري”، قد غادرت المنطقة الشرقية متجهةً إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل عامين برفقة شقيقها “سعد” وممرضة خاصّة من وزارة الصحة لعلاج السمنة، لتبدأ مرحلة العلاج في مستشفى كليفلاند بعد وفاة شقيقها “ماجد” في برج الدمام الطبي، الذي كان يعاني مرض السمنة المفرطة، نتيجة إصابته بالتهابٍ رئوي حاد، في حين استجابت رنا للعلاج ونجحت في فقدان 135 كلج من وزنها الزائد خلال السنتين الماضيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى