أخبار محلية

رسالة طلاب التربية الفكرية لمدير التعليم بنجران

شاهد .. طلاب التربية الفكرية لمدير "تعليم نجران": جهّز وظائفنا
وصف – نجران
 شهدت الجولات الميدانية التي قام بها مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، إلى عدد من مدارس التعليم العام، أمس, حواراً أبوياً واسعاً بينه وبين عدد من ذوي الاحتياجات الخاصّة من طلاب البرنامج التربوي التأهيلي للمرحلة الثانوية لطلاب التربية الفكرية بمجمع الأحنف بن قيس التعليمي؛ حيث قالوا له: “جهّز وظائفنا وسترى ما يسرّك”.
ولم تمنع الإعاقة هؤلاء الطلاب من تأكيدهم لـ “المنيع” استعدادهم للانخراط في الحياة العامة والاعتماد على أنفسهم, خاصة بعد أن نجحت إدارة ومعلمو البرنامج بالتعاون مع إدارة التربية الخاصّة بتعليم المنطقة من توظيف ثمانية من خريجي البرنامج برواتب مناسبة في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
وعندما بادرهم “المنيع”، بالسؤال هل أنتم مستعدون للوظيفة؟ أكّدوا أنهم جاهزون للاندماج في الحياة اليومية وأجابوا بعبارة جماعية “جهّز وظائفنا وسترى ما يسرّك”.
من جهة أخرى، شدّد مدير عام التعليم بالمنطقة على جميع المدارس للبنين والبنات على الأخذ بأيدي الطلاب والطالبات؛ للاستفادة من الوسائل التعليمية المميزة التي تسهم في رفع مستواهم التحصيلي والعلمي، ومن أهمها برنامج التعلُّم عن بُعد “كلاسيرا” الذي قطعت فيه الإدارة شوطاً كبيراً.
وأكّد في نقاشه مع عدد من طلاب المراحل التعليمية الثلاث خلال الجولة على أهمية استمرار استفادتهم من الدخول وتسجيل النقاط في برنامج كلاسيرا، وأيضاً القنوات التعليمية “عين”؛ ذلك بعد أن تفقد سير العملية التعليمية في مدارس الأحنف بن قيس ومجمع الملك عبدالله التعليمية بحي الأثايبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى