أخبار محلية

دشن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم

وصف – الرياض

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إستراتيجية “رقمي” الخاصة بالتحول الرقمي لجميع إجراءات العمل في أمانة المنطقة الشرقية التي تختص بتحويل جميع الخدمات المقدمة لساكني المنطقة إلى الأسلوب الرقمي، بالإضافة إلى أتمتة جميع إجراءات العمل في الأمانة متضمنة الربط مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة والانتهاء بمؤشرات الأداء الخاصة بإجراءات العمل، وكذلك الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة.

وأشاد سموه بإستراتيجية (رقمي) وجميع مبادراتها، وأكد أن التحول الرقمي لم يعد خياراً، بل واجباً يتطلبه العمل لتحسين الخدمات للمواطنين والمقيمين.

ووجه سموه بتقليص الوقت المستغرق في تنفيذ الإستراتيجية وتسريع جميع المبادرات الخاصة بخدمة المواطن والمقيم بحيث تكون الأولوية الأولى في إستراتيجية التحول الرقمي.

وقدم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير عرضاً مرئياً لسموه عن الإستراتيجية وجميع مبادراتها التي تتبناها أمانة المنطقة.

وأكد أن الإستراتيجية تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأوضح الجبير أن الأمانة وضعت خارطة طريق لإجراء التحول مع مراعاة متطلبات وزارة البلديات والشؤون القروية ومتطلبات برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسر”.

وأبان أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للإستراتيجية التي تخص إجراءات العمل الخاصة لضمان مستوى الجودة للخدمات.

كما ستبدأ المرحلة الثانية التي تختص بأتمتة جميع خدمات الأمانة الخاصة للأفراد والقطاعين الحكومي والخاص، وسيكون جميع الخدمات المؤتمتة مربوطة بمؤشرات الأداء لضمان مستوى خدمة متميز.

من جهة أخرى دشن سموه صباح أمس في مكتبه بالإمارة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية الشاملة للتطعيم ضد أمراض الحصبة الألمانية والنكاف إيذاناً بتطعيم أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في المنطقة.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – التي تحرص كل الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين من مثل هذه الأمراض – لا سمح الله – وتمنى للجميع التوفيق.

حضر التدشين مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني، ومدير عام إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ومدير عام مجمع الدمام الطبي الدكتور عصام الخرساني، ومسؤولو الشؤون الصحية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى