محطات متنوعة

حزمة متكاملة من الابتكارات التقنية الداعمة لمسيرة التحول الرقمي في السعودية

أطلقت الشركة السعودية الرائدة في الحلول المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة «علم» 4 خدمات إلكترونية مبتكرة على هامش مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية»، الحدث الأكبر لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي تستضيفه إمارة دبي حالياً تحت شعار «مستقبل إنترنت لكل شيء».

وتتميز باقة الخدمات الجديدة بكونها نقلة نوعية لتلبية رغبات القطاعين العام والخاص لاستحداث حلول إلكترونية متطورة من شأنها توفير الوقت والجهد اللازم لإتمام الإجراءات الرسمية مع مطابقة أعلى معايير الجودة والموثوقية. وتشتمل محفظة خدمات «عِلم» المشاركة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2015» على خدمة «تصريح» والتي تكتسب أهمية خاصة باعتبارها خدمة إلكترونية متكاملة لتلبية متطلبات إدارة وتنظيم طلبات التصاريح عبر تمكين متعاملي الهيئات الحكومية والشركات الخاصة من اصدار تصاريح دخول على مدار الساعة وفق الضوابط والسياسات المعمول بها، وعبر بوابة إلكترونية متطورة ترفع من فعالية تنظيم الاجراءات ومستوى درجتها الأمنية.

أمّا «خدمة إدارة بيانات» فتركز على تنظيم البيانات بجودة عالية عبر تحويل البيانات الورقية إلى رقمية، وإعداد التقارير الدورية التي من شأنها تعزيز عملية صنع القرار بشكل صحيح عبر بناء استراتيجية دقيقة وسريعة.

وتعدّ خدمة «الموارد البشرية» السحابية المتكاملة من التقنيات الحديثة التي ابتكرتها «عِلم»، حيث يتم من خلالها إدارة الموارد البشرية والرواتب بالتكامل مع خدمة مقيم الخاصة بإدارة شؤون الموظفين المقيمين ونظام حماية الأجور من خلال بوابة واحدة يمكن الوصول إليها من أي مكان عن طريق الإنترنت، والّتي تتميز بتوفيرها على العميل تكاليف الصيانة والتطوير وتفادي تكاليف التشغيل الخفيّة مما يعطي المؤسسة دقة أعلى في إدارة الميزانية بالإضافة الى حماية البيانات من الهواجس الأمنية والمشاكل التقنية.

وأوضح ماجد العريفي، مدير التسويق في «عِلم» أنّ النسخة المطوّرة من خدمة «استحقاق» والتي تطلق هذا العام تتميز بواجهة استخدام لمتخذ القرار تساعد على بناء النظام بشكل سهل للغاية. وتشتمل الخدمة على مكونات اضافية كإمكانية الوصول إلى البيانات الأساسية وإدارة وتعديل شروط الاستحقاق والربط مع مصادر متعددة للبيانات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى