أخبار محلية

الكشافة بدأت التواصل الفعلي عبر الإنترنت في المنافسة

وصف – الرياض

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية امس في الجامبوري الــ 58 على الهواء “جوتا” والجامبوري الــ19 على الانترنت “جوتي”، حيث بدأت كشافة المملكة التواصل مع كشافة العالم من خلال محطات الراديو أو باستخدام دردشة الانترنت بأنماط مختلفة منها الصوتية والرقمية وشارة المورس، ونقلوا خلال الساعات الأولى من المشاركة تجربة الكشافة السعودية في يوم الأرض، وفي المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمه الجمعية كل عام، تفعيلاً لشعار الجامبوري “المسؤولية البيئية على الأرض”.

كما شاركوا كشافة الإمارات في ندوة “الأرض لنا” التي أقيمت بالمناسبة وشاركت فيها أكثر من 10 دول، وتناولت المشكلات التي تواجه كوكب الأرض، ودور أعضاء الحركة الكشفية في مواجهة الأخطار التي كوكبنا.

وبلغت عدد المحادثات للكشافة السعودية في الخمس الساعات الأولى أكثر من 500 محادثة أغلبها من المركز الرئيس بمبنى الجمعية بالرياض الذي تواجدت فيه من الساعات الأولى فرق كشفية من نادي الجمعية، ومن لجنة التنمية الاجتماعية في عرقة.

وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد أهمية هذه المناسبة خاصة وأنه اختير لها هذا العام موضوع يتسق وعلامة الكشفية العالمية “من أجل عالم أفضل”.

وأوضح أن المحطات السعودية المنتشرة بالمملكة في مختلف القطاعات الكشفية ستركز اليوم على نقل احتفالات المملكة باليوم الوطني الــ85، وأبرز الفعاليات التي أقيمت ضمن المشروع الكشفي “أنا الوطن”، كما ستشارك مفوضيات الرواد في هذا الحدث لتحقيق أهدافه ومن أهمها تنمية أواصر الصداقة بين الكشافين والمرشدات في العالم، وتنمية هواياتهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات، والتجارب في المجال الكشفي والإرشادي، بشكل يسمح للجميع القيام بذلك دون أي انتقال أو تكاليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى