أخبار محلية

جولة مدير الهيئة التفقدية على محطات الري

وصف – الاحساء

وجه مدير عام هيئة الري والصرف الصحي، الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك، بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة في حال حدوث أي عطل أو خلل يلحق بمحطات ضخ مياه الري، وأن يتم العمل بأقصى طاقة في إصلاحه.

جاء ذلك لدى تفقده، من خلال جولة ميدانية، رافقه فيها مدير إدارة الري مستشار المدير العام المهندس عبدالعزيز الرشود، سير العمل بالمحطات بما يضمن خدمة المزارعين بالصورة المثالية. حيث زار آل الشيخ المكاتب الميدانية التابعة للهيئة، واستمع لشرح كامل عن تسهيل إجراءات الخدمات المقدمة للمستفيدين من مزارعين ومواطنين.

كما شملت الجولة الوقوف على عدد من محطات ضخ مياه الري، والتأكد من عملها بشكل يضمن استمرارها وعدم وجود أي معوقات تبطئ إنتاجها.

وبعد اطلاعه على آلية تشغيل المحطات والتقارير الشهرية لعملها، شدد آل الشيخ على عدم تأخر برامج ري المزارعين والتأكد من إيصال مياه الري للمزارع التي يخدمها المشروع.

وفي نهاية جولته، أثنى على القائمين والعاملين في جميع القطاعات، وقدم لهم الشكر على الاهتمام والتفاني في أداء العمل، وبوجود تلك الكوادر الوطنية العاملة التي أعطت انطباعاً مشرفا للهيئة.

من ناحية أخرى، قام فريق عمل من الجمعية التعاونية للتدريب والدراسات الاستشارية بالمدينة المنورة بزيارة مصنع تعبئة التمور بالأحساء، وتأتي هذه الزيارة من خلال اهتمام الجمعية بتطوير قطاع النخيل والتمور بالاطلاع على الأنشطة الإنتاجية والتصنيعية والتسويقية والبحثية، والاستفادة من التجارب السابقة للمصنع في إنتاج وتصنيع وتسويق التمور.

وفي ختام اللقاء الذي جمعهم مع مدير المصنع، المهندس مشاري النعيم، قدم لهم هدايا من علب التمور الفاخرة التي ينتجها المصنع، كما زار فريق العمل مدير عام الهيئة الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك في مكتبه، حيث قدم الفريق شكره على ما لقيه من استقبال وترحيب منه، وعلى التعاون الذي قدمه المصنع عن تجاربه والمعلومات القيمة التي حصل عليها فريق العمل، حيث أتت هذه الزيارة بالفائدة المرجوة منها، كما تمنى مدير عام الهيئة التوفيق والنجاح لفريق العمل بما يفيد الجميع في خدمة المزارعين بالمدينة المنورة، وأن يستمر التعاون بين الهيئة والجمعية في بحث سبل تطوير إنتاج وتصنيع وتسويق التمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى