أخبار محلية

دشن (هوية مقيم) .. وطالب بالحفاظ على سرية الحسابات في بوابتيْ «أبشر» و«مقيم»

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن (هوية مقيم) لا تعني الاستغناء عن تجديد الإقامة سنوياً عن طريق الموقع الإلكتروني باستخدام بوابتي (أبشر) و(مقيم)، موضحاً أنه لن يكون هناك تغيير في نظام الإقامة والإجراءات المطلوبة للإصدار او التجديد مع هوية مقيم بل المطلوب السداد والتأمين الطبي والفحص ورخص العمل.

وقال اللواء اليحيى عقب تدشينه أمس بمقر جوازات منطقة الرياض “بطاقة هوية مقيم” أن الهدف من تصميم هوية مقيم الجديدة هو توفير الوقت والقضاء على المراجعة التقليدية والزحام موضحاً أنها لمدة خمس سنوات في حال المحافظة عليها تمدد لأكثر من ذلك ولا يلزم استبدالها طالما أنها غير تالفة.

ودعا مدير عام الجوازات كافة المواطنين والمقيمين إلى الاحتفاظ بمعلومات حساباتهم والحرص على تحديث عناوين التواصل، موضحاً أن جميع بياناتهم تحظى بسرية تامة ولن يتمكن أحد من الاطلاع عليها إلا بعد رسائل التفعيل التي تصل للمستفيد، مؤكداً في الوقت ذاته أن (هوية مقيم) التي تصدر عن طريق الخدمات الإلكترونية تسهم في القضاء على التزوير لحملها مواصفات أمنية عالية.

الحركان : البريد السعودي سلّم 260 ألف إقامة خلال الفترة الماضية

وقال اللواء سليمان اليحيى إن (هوية مقيم) تحتوي على معلومات المقيم وتشتمل على الصورة والمهنة والجنسية وتاريخ إصدارها وبدون تاريخ نهاية، مؤكداً أنها ستقضي تماما على الزحام والمراجعة التقليدية السنوية لتغيير البطاقة، مبيناً أنه يتطلب لتغيير الإقامة السابقة والحصول على هوية مقيم الدخول عبر بوابة (أبشر أو مقيم) وعمل خدمة إلكترونية تستوجب تغيير الإقامة كالتجديد أو الإصدار أو نقل الكفالة او تعديل المهنة.

وقال إن منسوبي الجوازات كانوا يعملون بأضعاف طاقتهم، مؤكداً أن النظام الإلكتروني لن يسمح بتقليص عددهم، وإنما ستتاح لهم الفرصة للانتقال للعمل التقني الجديد والعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية وصيانتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى