أخبار محلية

الوزارة رائدة الحكومة الإلكترونية بالمملكة

وصف – الرياض

تستعد وزارة الداخلية، بمختلف قطاعاتها، للمشاركة عبر المنصة الإلكترونية الموحّدة لوزارة الداخلية في المعرض الدولي “أسبوع جيتكس للتقنية” المقام في مركز التجارة العالمي بدبي في الفترة من 18-22 أكتوبر 2015م، وينطلق هذا العام تحت شعار “مستقبل إنترنت لكل شيء”. وتأتي رعاية وزارة الداخلية والمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام انطلاقا من الدور الريادي الذي تلعبه وزارة الداخلية في تطبيق مفهوم وآليات الحكومة الإلكترونية، والتي تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة، ويمتد مؤصلا حضورها في الخطط التنموية المستقبلية.

من جهته، بين مدير عام مركز المعلومات الوطني اللواء الدكتور طارق الشدي، أن مركز المعلومات الوطني هو الذراع التقني لوزارة الداخلية، وقد حظي المركز بدعم لا محدود من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفظه الله. مشيراً في حديثه إلى ما نتج عن هذا من تحقيق الريادة التقنية في المنطقة بوجه عام. وقد استعرض الشدي في حديثه أرقاماً وإحصاءات تؤكد ما وصلت إليه الكفاءات الوطنية في مركز المعلومات الوطني من قدرة على إدارة منصة إلكترونية عملاقة كتلك التي تتبع لوزارة الداخلية.

وأوضح الشدي في حديثه أنه منذ إطلاق المنصة الإلكترونية لنظام “أبشر” بلغ عدد الزيارات 9,578,501,475 (أكثر من تسعة مليارات وخمسمائة مليون زيارة)، مؤكداً أن هذا مردود لتنوع الخدمات التي يتيحها الموقع، وأنها تغطي مختلف احتياجات المستخدمين الذين لم يعودوا بحاجة لمراجعة قطاعات الداخلية لإنجاز الكثير من خدماتهم. وبين الشدي في حديثه أن عدد الزيارات للمستخدمين المسجلين ممن ينجزون خدماتهم إلكترونيا بلغ 150 مليون تسجيل دخول باستخدام الحساب الخاص بالبوابة الإلكترونية، ومستشهداً كذلك بما يتيحه الموقع من تيسير الوصول إلى المعلومات التي تهم الجميع، فقد سجل الموقع 175 مليون زيارة استعلام عن المخالفات المرورية، وسجل 107 ملايين زيارة لمعرفة رصيد المدفوعات، و 49 مليون زيارة للاستعلام عن التأمين الصحي، كما سجل أكثر من 37 مليون زيارة للتأكد من صلاحية الإقامات، إلى جانب عدد مهول من الزيارات للخدمات المتعددة التي يوفرها نظام “أبشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى