محطات متنوعة

ميركل في دار المستشارية مع تلاميذ مدارس ثانوية من مختلف الولايات

وصف – متابعات

كشفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أنها لو كانت نشأت في ألمانيا الغربية السابقة فمن المرجح أنها كانت ستعمل كمعلمة بالمدارس ولم تكن لتصبح متخصصة في العلوم الطبيعية.

وخلال ندوة بعنوان “25 عاما على الوحدة الألمانية- ماذا علمتنا ألمانيا الشرقية السابقة؟”، عقدتها في دار المستشارية مع تلاميذ مدارس ثانوية من مختلف الولايات، قالت زعيمة التحالف المسيحي الديمقراطي اليوم الثلاثاء :” أتوقع أنني لم أكن لأدرس الفيزياء لو نشأت في ألمانيا الغربية السابقة، وربما كنت سأصبح معلمة”.

وأوضحت ميركل أنها لو عملت كمعلمة في ألمانيا الشرقية السابقة، كان سيتعين عليها أن تلقن التلاميذ الأيدولوجية الشيوعية، وهو ما لم تكن ترغب فيه “ولذلك قررت أن أدرس الفيزياء لأنه في الفيزياء لا يمكن للمرء لي عنق الكثير من الأشياء كما هو الحال في المجالات الأخرى”.

وتابعت ميركل أن والدتها لم يكن مسموحا لها أن تعمل كمعلمة لغة إنجليزية في ألمانيا الشرقية السابقة مشيرة إلى أن حصص اللغة الإنجليزية كانت غير موجودة بصورة عامة في مسقط رأسها بمدينة تمبلين وذلك نظرا لأن والدتها زوجة لقس الأمر الذي أثار المخاوف من تحول جميع التلاميذ إلى المسيحية إذا قامت بتدريس اللغة الإنجليزية لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى