مال وأعمال

الذهب لأعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الاثنين

 

قفز الذهب لأعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الاثنين بفضل ضعف الدولار وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة العام الجاري.

وصعد الذهب 0.8 في المئة إلى 1166.26 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ 24 أغسطس. ويقترب الدولار من أقل مستوى في ثلاثة أسابيع. وزاد المعدن الأصفر 1.6 في المئة في الجلسة السابقة بعد أن اظهر محضر اجتماع لجنة السياسات التابعة للمركزي الأمريكي انه يتحرك بحذر بالغ نحو تشديد السياسة النقدية.

وكانت حجم التعاملات خلال ساعات التداول في آسيا أقل من المعتاد بسبب عطلة عامة في الأسواق في اليابان في حين تغلق الأسواق الأمريكية أبوابها اليوم الاثنين في عطلة. ويترقب المستثمرون البيانات الأمريكي الخاصة بالتضخم ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وقال هوي لي المحلل في فيليب فيوتشرز “لا نتوقع ان تنم البيانات الاقتصادية الأمريكية عن تفاؤل شديد.” وتابع “لذا قد ينخفض الدولار أكثر الأسبوع الجاري. وقد يدفع ذلك الذهب لمزيد من الصعود وقد يصل إلى 1180 دولارا.”

وتتوقع الأسواق الآن أن تأتي أول زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية في مطلع 2016. ومن بين المعادن النفيسة الاخرى صعدت الفضة نحو واحد في المئة وقفز البلاتين لأعلى مستوى في شهر عند 988.30 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.4 في المئة إلى 710.5 دولار للأوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى