Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

القاتلة «شبح الريم» داخل المركز حيث نفذت جريمتها العشوائية

وصف – متابعات

    نفذت السلطات الاماراتية فجر الاثنين حكم الاعدام بحق المواطنة آلاء بدر الهاشمي بعد ادانتها بقتل مدرسة اميركية طعنا وذلك في قضية هزت المجتمع المحلي.

ويسدل اعدام الهاشمي المعروفة محليا باسم “شبح الريم” الستار على قضية مثيرة وغير مسبوقة في الامارات.

واوضحت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن المدعي العام لدى دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا ان تنفيذ الحكم تم بعد مصادقة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان عليه.

وادينت االهاشمي (30 عاما) بطعن وقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان (47 عاما) وهي ام لثلاثة اولاد، في مركز للتسوق في ابوظبي، في مطلع كانون الاول/ديسمبر. كما ادينت الهاشمي بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع امام شقة طبيب اميركي مصري الاصل في نفس اليوم.

وزرعت الهاشمي القنبلة امام شقة الطبيب، الا انه تم العثور على القنبلة وتفكيكها قبل ان تنفجر.

وكانت دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي حكمت في 29 حزيران/يونيو بالاعدام على الهاشمي. واحكام المحكمة العليا نهائية لا يمكن الطعن بها. وكانت قضية “شبح الريم” حركت بقوة الرأي العام في الامارات. وسميت الهاشمي ب”شبح الريم” بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان الى آخر دون ان يظهر وجهها، وايضا نسبة الى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها. واتهمت الهاشمي امام المحكمة بقتل الاميركية “عمدا وعدوانا لغرض إرهابي” و”بالشروع في قتل اميركي وافراد اسرته في ابوظبي بوضع قنبلة يدوية الصنع قرب مسكنهم” لكنها لم تنفجر. كما اتهمت بالتبرع لتنظيم القاعدة في اليمن وبادارة حسابات على الانترنت لنشر افكار متطرفة. وكانت الشرطة قالت العام الماضي إن الهاشمي تحولت إلى التشدد عبر الانترنت ولم تكن تستهدف شخصا أمريكيا على وجه الخصوص بل كانت تبحث عن أي أجنبي لقتله بشكل عشوائي.

 

Exit mobile version