Site icon صحيفة وصف الالكترونيه

شكوى مستفيدون من الضمان من آلية توزيع البطاقات الجديدة

وصف – متابعات:

اشتكى مستفيدون من الضمان الاجتماعي من آلية توزيع البطاقات الجديدة، مشيرين إلى أنها لم تراع حاجتهم وظروفهم بسبب إيقاف البطاقات القديمة وتأخير صرف البطاقات الجديدة.
وقالوا في شكوى تلقتها إن البطاقات القديمة التي يحملها الكثير من المستفيدين أوقفت فجأة قبل أسابيع، فيما لم تصل حتى الآن بطاقاتهم “الذكية” الجديدة التي وعدوا بها على الرغم من حاجتهم إلى المعاشات المخصصة لهم خلال شهر رمضان  ومع اقتراب عيد الفطر المبارك.
يقول عبدالرحمن العجمي -ابن إحدى المستفيدات: “وزارة الشؤون الاجتماعية لم تراع ظروف المحتاجين للأسف، أوقفت البطاقات في وقتٍ غير مناسب، مع بدء شهر رمضان المبارك وما زال التأخير مستمرًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وهي الأوقات التي يكون فيها المستفيدون أكثر حاجة إلى معاشاتهم لتأمين احتياجات رمضان ومستلزمات العيد”.
وقال: “راجعت فرع الضمان الاجتماعي في عنيزة وتمت إفادتي بأن البطاقات أوقفت لوجود بطاقات جديدة سيتم صرفها، وهنا يبرز التساؤلات، لماذا توقف البطاقات قبل وصول البطاقات الجديدة، لماذا لم تراع الوزارة ظروف المستفيدين، خصوصًا في مثل هذه الأوقات بتأجيل الإيقاف على أقل تقدير لحين انتهاء شهري رمضان وشوال”.
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة ، أن الوزارة وضمن اتفاقيتها مع المصرف المعني ومؤسسة النقد، تقوم بصرف نحو ٥٠ ألف بطاقة جديدة بشكل شهري، مبيّنة أن البطاقات الجديدة لشهر رمضان وصلت للفروع وبدأت عملية توزيعها في عددٍ من الفروع”.
Exit mobile version