أخبار محلية

انتهاء جوازات جازان من تصحيح اوضاع 34 الف يمنى

وصف – متابعات:

أنهت جوازات منطقة جازان منذ بداية حملة التصحيح حتى أمس الأحد إجراءات تصحيح أوضاع “34” ألف مقيم من الأشقاء اليمنيين. وأوضح مدير جوازات المنطقة العميد محمد بن زاهر الشهري أن جوازات منطقة جازان خصصت فريقاً متكاملاً لتقديم الخدمات للأشقاء اليمنيين، يبدأ باستقبالهم واستلام الأوراق الثبوتية المعتمدة من السفارة اليمنية واستلام الفحص الطبي وطلب التصريح، ومن ثمّ تبدأ إجراءات إصدار البطاقة التي تخوله بالعمل في أي مهنة يريد العمل بها.
وأكد أن العمل مستمر حتى الـ 20 من شهر رمضان الحالي لتنفيذ التوجيه الكريم، بمتابعة مستمرة من المدير العام للجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى لتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين.
وأبان أن هناك جهوداً كبيرة تُبذل من قِبل الموظفين بالجوازات لضمان تسيير وتسهيل أمور التصحيح، مُهيباً بالأشقاء اليمنيين استغلال هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، داعياً الأشقاء اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، ممن تنطبق عليهم الشروط، للدخول إلى موقع المديرية العامة للجوازات على الرابط www.gdp.gov.sa والحصول على موعد مراجعة بعد إدخال البيانات المطلوبة “للمستضيف”، وطباعة الموعد المحدد، والتوجه لمقر التصحيح.
من جانبه، أبان الناطق الإعلامي لجوازات منطقة جازان، النقيب عبدالرحمن الأسمري، أن الجوازات في المنطقة تعمل بكل ما تم تهيئته من كوادر وأجهزة خاصة بالبصمات وصالات مخصصة لتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين، وتستقبلهم جوازات المنطقة من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً.
وأشار النقيب الأسمري إلى أن البطاقة المصدرة للمصححين من أبناء اليمن الشقيق تخول لصاحبها العمل لمدة ستة أشهر، تجدد بعدها كما هو منصوص عليه بالنظام.
"جوازات جازان" تنهي تصحيح وضع ٣٤ ألف مقيم يمني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى