محطات متنوعة

«ماكدونالدز» يعتذر للصينيين بعد فضيحة غذائية بأحد فروعها

وصف – متابعات:
قدمت شركة “ماكدونالدز” الأمريكية الشهيرة للأغذية في الصين اعتذارا للمستهلكين الصينيين مؤكدة أنها ستعدل من عملياتها وأوضاعها بفروعها داخل الصين، كما ستعزز الإدارة وتنفذ معايير سلامة الأغذية بدقة، وذلك بهدف حماية حقوق سلامة المستهلكين.

يأتي ذلك بعد قيام الهيئة الصينية للرقابة على الاغذية بحث شركة “ماكدونالدز” في الصين على تصحيح أعمالها بعد أن كشفت محطة التلفزيون المحلية الصينية عن فضيحة بيع منتجات منتهية الصلاحية في أحد فروع الشركة فى العاصمة بكين.

وقد وجهت مصلحة الدولة للرقابة على الأغذية والأدوية الصينية مسؤولي شركة “ماكدونالدز” في الصين على الاعتذار للمستهلكين وإجراء إصلاح صارم لضمان السلامة الغذائية في فروعها.

وكانت محطة التلفزيون المركزية الصينية قد كشفت مؤخرا فى تقرير لها قيام أحد فروع مطاعم “ماكدونالدز” في بكين بيع وجبات دجاج بعد فترة طويلة من طبخها، على الرغم من أن الشركة تتعهد دائما بالتخلص من منتجات المطبوخة بعد فترة زمنية (عادة تكون 30 دقيقة).

وعلى الفور تم إغلاق مطعم الشركة الأمريكية المتورط في هذه الفضيحة للتحقيق، فيما قالت شركة (ماكدونالدز) في الصين إنها ستتعلم من هذا الدرس، وترغب في المزيد من المراقبة من قبل المستهلكين ووسائل الإعلام والأجهزة الحكومية ذات الصلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى