محطات متنوعة

احتجاز طالبة هندسة سعودية في “أمريكا” بتهمة «الكراهية» !!!

وصف – فلوريدا :

ذكرت صحيفة «أورلاندو سنتنيل» التي تصدر في ولاية فلوريدا، أن شرطة منطقة بالم باي أبلغتها بأنها احتجزت طالبة سعودية للتحقيق معها بتهمة «البصق» في وجه مواطن أميركي كان يتبضع في أحد متاجر «والمارت»، لأنه نبهها إلى أنها تستخدم الباب الخطأ لدخول المتجر. وقالت الشرطة إنها احتجزت السعودية «ن.م.د.» (21 عاماً) طالبة الهندسة بمعهد التكنولوجيا بفلوريدا في مدينة ملبورن بتهمة ارتكاب «جريمة كراهية»، بحسب تصريح أدلت به المتحدثة باسم الشرطة ييفون مارتينيز.

وأوضحت مارتينيز – وفقاً لصحيفة «يو إس إيه توداي» أمس – أن تصرفات الطالبة السعودية كانت موجهة إلى الموجودين بوجه عام على أساس انتمائهم العرقي، وأنها أكدت ذلك في أقوالها التي أدلت بها للشرطة. وقالت الأميركية تيري راكوسكي (39 عاماً)، تقيم في بالم باي، للصحيفة إن الحادثة وقعت نحو الواحدة صباح الأحد، حين كانت «ن.م.د.» تهم بدخول المتجر وهي تجر عربة تسوَّق برفقة طفلها البالغ من العمر 15 شهراً، فاصطدمت العربة بالباب، فحاولت راكوسكي أن تنبهها إلى أنها دخلت من الباب المخصص للخروج، فردت عليها بأن بصقت في وجهها، وأشارت إلى أن «ن.م.د.» كانت ترتدي «البرقع».

وأشار شهود – بحسب «يو إس إيه توداي» – إلى أن الطالبة السعودية بصقت باتجاه أميركي آخر سعى للاقتراب ليستطلع الأمر. وأضافت المتحدثة باسم الشرطة مارتينيز أن الطالبة السعودية متهمة أيضاً بالبصق بوجه أستاذ بدرجة «بروفيسور» في المعهد الذي تدرس فيه.

وتقول صحيفة «فلوريدا سنتنيل» إن الشرطة صرحت بأن المتهمة السعودية ذكرت في أقوالها أنها بصقت في وجه «البيض» رداً على المعاملة التي يلقاها المسلمون، وأورد الشرطي الذي قام بالتحريات بعد وقوع الحادثة أنه اتصل بإدارة الأطفال والعائلات التابعة للحكومة الأميركية ليقوموا بتسليم طفل الطالبة السعودية إلى والده، بعدما تقرر احتجاز الأم في سجن بلدية بريفارد.

وأضافت الصحيفة أن زوج الطالبة المتهمة أبلغ الشرطة بأنَّ زوجته بصقت بوجه أحد أساتذتها في المعهد الذي تدرس فيه قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وأن عميد المعهد أبلغ مسؤولي السفارة السعودية الذين قدموا النصح إلى مواطنتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى