أخبار رياضية

تسابق على اخر بطاقتين لدور الـ 16 فى ابطال اوروبا

وصف – متابعات:

تُقَام اليوم، المحطة الثانية لمباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما أقيمت أمس المحطة الأولى.

وستقام اليوم 8 مباريات من المجموعات الخامسة إلى الثامنة، وكان 14 فريقاً قد ضَمِنَ التأهل لدور الـ 16، وسيحسم اليوم مصير البطاقتين الأخيرتين؛ ليكتمل عقد الفرق المتأهلة.
تشهد المجموعة الخامسة مباراتين من العيار الثقيل، يكون فيهما الصراع مشتعلاً بين ثلاثة أندية على انتزاع بطاقة تأهل عن المجموعة؛ حيث يستضيف “بايرن ميونخ” الألماني -متصدر المجموعة بـ 12 نقطة والذي ضَمِنَ التأهل سلفاً- “سيسكا موسكو” الروسي، ثالث المجموعة برصيد 5 نقاط، والذي يحتاج لنقاط المباراة لضمان التأهل، في حال تعادل “روما” الإيطالي مع مضيفه “مانشستر سيتي” الإنجليزي أو خسارة الأول.
لكن فوز “سيسكا” على “بايرن” سيكون صعباً في ظل تفوّق الفريق البافاري الذي يسعى لمتابعة النتائج الإيجابية.
أما المباراة الثانية؛ فستكون قمة مواجهات اليوم؛ لأن الفائز بها يحجز مقعده في دور 16 من البطولة، وتجمع بين “مانشستر سيتي” و”روما”، وهما متساويان بعدد النقاط بـ5 لكل منهما، وقد تؤهل نتيجة التعادل “روما” في حال سقوط “سيسكا موسكو”.
المجموعة السادسة الأمور فيها محسومة بالنسبة للتأهل؛ لكن الصراع سيكون على أشده لانتزاع صدارة المجموعة، حين يلتقي المتصدر “باريس سان جيرمان” الفرنسي بـ 13 نقطة، بمستضيفه “برشلونة” الإسباني بـ12 نقطة -والمتأهلين سلفاً- في مباراة عنوانها الإثارة والندية؛ لأن الصراع قائم بين الفريقين لانتزاع صدارة المجموعة.
أما المباراة الثانية عن المجموعة، فسيكون بها الصراع على حجز مقعد في الدوري الأوروبي، ويحتاج صاحب المركز الثالث إياكس الهولندي إلى التعادل لضمان التأهل على حساب ضيفه “أبويل” القبرصي صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.
وفي المجموعة السابعة يلاقي المتصدر “تشيلسي” الإنجليزي بـ 12 نقطة -المتأهل سلفاً والبعيد عن حسابات التأهل في هذه المجموعة- مستضيفه “سبورتنج لشبونة” البرتغالي، الثاني بـ 7 نقاط؛ حيث يسعى فيها الأخير للحصول على النقاط الثلاثة لضمان تأهله، ويدرك أن التعادل يمكن أن يصعد به في حال عدم فوز “شالكه” الألماني خارج ملعبه على “ماريبور” السلوفيني والذي يملك 3 نقاط.
ويحتاج شالكه للفوز مقابل تعثّر “سبورتنج” للتأهل، وأي نتيجة غيرها ستحمل الفريق إلى الدوري الأوروبي.
أما في المجموعة الثامنة، فالأمور محسومة كذلك؛ حيث يلاقي المتصدر “بورتو” البرتغالي بـ12 نقطة، ضيفه “شاختار دونيتسك” الأوكراني الثاني بـ8، في مباراة يريد منها “بورتو” الفوز لتأكيد قوته وأحقيته بتصدر المجموعة.
وفي المباراة الثانية يلتقي صاحب المركز الثالث “أتلتيكو بلباو” الإسباني بـ4 نقاط، “بوريسوف” البيلاروسي متذيل المجموعة بـ3 نقاط، ويتصارع الفريقان للتأهل للدوري الأوروبي.
صراع "خماسي" على خطف آخر بطاقتين لدور الـ 16 في "أبطال أوروبا"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق