عالم التقنية

كيفية قفل التطبيقات وإخفاء الصور ومحادثات واتساب الشخصية

أصبحت الهواتف الذكية منتشرة فى كل مكان حتى أن الأطفال يمتلكونها، ويعتمد بعض الأشخاص على هذه الأجهزة لإدارة شؤونهم المالية، وحفظ جهات الاتصال، والتواصل مع العائلة والأصدقاء، والتقاط الصور أو مقاطع الفيديو، والقيام بأشياء أخرى، ونظرًا لأنه يتم حفظ البيانات المهمة والشخصية على هاتف المستخدم، يرغب العديد من الأشخاص فى إضافة قفل لبعض التطبيقات.

في بعض الأحيان يتعين عليك تسليم هاتفك لشخص ما للقيام ببعض الأعمال أو أى شيء آخر، وتخشى أن يرى هذا الشخص بياناتك الشخصية أو صورك أو محادثاتك عن طريق الخطأ، فيما يلى كيفية وضع قفل على التطبيقات على هاتف Android وإخفاء الصور أو محادثات واتساب الشخصية.
كيفية قفل التطبيقات على هاتف أندرويد:
الخطوة 1: تثبيت تطبيق AppLock من متجر Play، وهو تطبيق مجاني
الخطوة 2: سيطلب منك إعطاء بعض الأذونات الأساسية على هاتفك.
الخطوة 3: اضغط على الزر “+” وانقر على التطبيق الذي ترغب في وضع قفل أمان عليه.
الخطوة 4: بمجرد تحديد التطبيقات التي تريد قفلها، فقط اضغط على الزر “+”، أنت جاهز الآن حيث أن التطبيقات المحددة مقفلة الآن.

كيفية إخفاء الصور أو الفيديوهات على الهاتف

تحتوي معظم تطبيقات الصور  على الهواتف الذكية على خيار إخفاء الصور أو مقاطع الفيديو، من خلال الإعدادات في تطبيق الصور علي هواتف أندرويد عن طريق  “الانتقال إلى المجلد الآمن” في قائمة الإعدادات بعد تحديد الصور أو مقاطع الفيديو التي تريد إخفائها، ويمكن للأشخاص أيضًا اختيار تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية إذا لم يتمكن من العثور على خيار “إخفاء” الصورة على هاتفه.

كيفية إخفاء محادثات الواتس اب؟

يقدم تطبيق واتساب رسميًا خيارًا لوضع قفل ببصمة الإصبع على تطبيق المراسلة، كما يتوفر للأشخاص أيضًا خيار إخفاء الدردشة على أساس مؤقت، من خلال كتم صوت الدردشة وأرشفتها عن طريق الضغط لفترة طويلة على الدردشة ثم الضغط  على أيقونة مربع السهم، تظهر ميزة قفل بصمة الإصبع في إعدادات تطبيق واتساب، اختيار الخصوصية، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على بصمة الإصبع لتمكينها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى