دوليات

اعلان عودة التيار الكهربائى بعد يوم من انقطاعه فى باكستان

أعلن وزير الطاقة الباكستانى خورام داستجير خان اليوم الثلاثاء، عودة التيار الكهربائى عقب يوم واحد من انقطاعه فى جميع أرجاء البلاد بعدما انهارت شبكة الكهرباء الوطنية.

وقال خان – حسبما ذكر راديو شبكة “تشانيل نيوز آشيا”، فى نشرته الناطقة بالإنجليزية – إنه تم إصلاح الشبكة فى حوالي الساعة 5:15 صباحا بالتوقيت المحلي اليوم، إلا أن فصل الأحمال سيستمر خلال اليومين المقبلين مع إعادة تشغيل المحطات النووية ومحطات الفحم، مشيرا إلى أنه سيتم استثناء الصناعة من فصل الأحمال.

وبدأ انقطاع التيار الكهربائي في جميع أرجاء باكستان حوالي الساعة 7:30 صباحا بالتوقيت المحلي أمس، عقب انهيار شبكة الكهرباء الوطنية مما تسبب في حدوث خسائر في مجال الصناعة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

من جهته أعرب رئيس الوزراء الباكستانى شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، عن “خالص أسفه” للإزعاج الذى عانى منه المواطنون جراء انقطاع التيار الكهربائى على مستوى باكستان أمس الاثنين.

وقال شهباز شريف – على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” – إنه أصدر توجيهات اليوم بإجراء تحقيق في انقطاع التيار الكهربائي في عموم باكستان الذي أغرق البلاد في الظلام أمس ولا يزال يؤثر على مناطق في جميع أنحاء باكستان.

وأضاف “بناء على أوامرى، يجرى تحقيق لتحديد “أسباب” انقطاع التيار الكهربائي. وسيتم تحديد المسؤولية”، بحسب صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى