أخبار رياضية

اعلان روبرتو مارتينيز الرحيل عن منتخب بلجيكا بعد الاقصاء من كأس العالم

أعلن روبرتو مارتينز المدير الفني لمنتخب بلجيكا التخلي عن مهام عمله كمدرب للشياطين الحمر عقب الخروج المخيب من نهائيات كأس العالم 2022 إثر تعادله السلبي أمام كرواتيا اليوم سلبياً في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

وينتهي عقد مارتينيز بعد البطولة وأعلن في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أنه لن يبقى: “نعم ، كانت هذه آخر مباراة لي”.

ومن المفهوم أن اللاعب البالغ من العمر 49 عامًا يرغب في العودة إلى إدارة النادي بعد ست سنوات مع بلجيكا، والتي قادها إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية.

ويتولى مارتينيز تدريب منتخب بلجيكا منذ 2016 وقاده بشكل ملحوظ إلى المركز الثالث في كأس العالم 2018. ومع ذلك ، ستكون هناك خيبة أمل بشأن عدم توجيه “الجيل الذهبي” البلجيكي إلى الألقاب الكبرى.

وشدد مارتينيز: “صلت بفكرة واضحة عن التأهل لكأس العالم (2018)، ثم انخرطنا في المشروع وفزنا بالميدالية البرونزية، أنا فخور جدًا بهؤلاء اللاعبين”.

تابع روبرتو مارتينيز: “لقد كان مذهلاً، ست سنوات حيث تمكنا من القيام بكل ما تريد القيام به وأعطى الفريق الذي لعبه الناس فرحة حقيقية. ولكن هذا هو الوقت المناسب لي لقبول (لقد انتههى”.

صرح مارتينيز أيضًا أنه قرر ترك دوره بغض النظر عن أداء بلجيكا في كأس العالم قائلاً: “أنا لا أستقيل”إنها نهاية عقدي”.

وأشار الى: “منذ عام 2018 ، أتيحت لي العديد من الفرص للمغادرة وتولي وظائف على مستوى النادي ، لكنني أردت أن أبقى مخلصًا”.

شهدت المباراة هجوم متبادل بين الفريقين الا أن محاولات القمة السلبية حالت دون وصول أي منهما الى مرمى الآخر في واحدة من أسوء العروض التي شهدتها بطولة كأس العالم 2022.

بهذه النتيجة ودع منتخب بلجيكا فعاليات بطولة كأس العالم بعد احتلاه المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل، وتسجيل هدف واحد وتلقي هدفين.

بينما تواجد منتخب كرواتيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفاً.

وحل منتخب المغرب في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادل وسجل 4 أهداف وتلقي هدفاً.

فيما تذيل منتخب كندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط بعد تلقي الهزيمة في المواجهات الثلاث وتسجيل هدفين وتلقي 7 أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى