دوليات

تخصيص المفوضية الأوروبية 459 مليون يورو لانتقال مناخي عادل في سلوفاكيا

اعتمدت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس خطة الانتقال الإقليمية لسلوفاكيا التي سيتم بموجبها تخصيص استثمارات بقيمة 459 مليون يورو لدعم الانتقال العادل نحو الحياد المناخي في المناطق الأكثر ضعفًا في سلوفاكيا.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي (نقلته عبر موقعها الرسمي قبل قليل) أن صندوق الانتقال العادل (JTF) سيساعد على التخلص التدريجي من استخراج الفحم وتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالفحم بحلول عام 2023. وعلى وجه الخصوص، سوف تدعم الأموال الانتقال العادل لصناعات المعادن والكيماويات في مناطق نيترا وكوشيتسه وبانسكا بيستريكا بسلوفاكيا.

وأضاف البيان: أن منطقة نيترا العليا تتميز بصناعة تعدين الفحم لكنها فعلت خطة لإنهاء تعدين الليجنيت وحرقه في محطة نوفاكي للطاقة بحلول عام 2023. وسيساعد JTF في خلق فرص عمل جديدة للعاملين في قطاع الفحم وأسرهم والشباب الذين يرغبون في العيش والعمل في المنطقة، كما ستدعم الأموال أيضًا تدابير كفاءة الطاقة للمباني العامة والحلول المبتكرة للطاقة المتجددة.

أما في منطقة كوشيتسه، التي تعتمد بشكل كبير على الصناعات المسئولة عن انبعاثات عالية جدًا من غازات الاحتباس الحراري، سوف تفعل تغييرات تكنولوجية في صناعة الصلب لمساعدة البلاد على تحقيق أهدافها المناخية، وسيساعد JTF في إعادة تأهيل حوالي 2400 عامل في صناعة الصلب كما سيخلق الصندوق فرص عمل جديدة في القطاعات الخضراء في مجال الطاقات المتجددة وتخزينها وتحديث شبكات التدفئة المركزية مما يؤدي إلى توفير الطاقة بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى